الرئيسية 10 الأخبار 10 ويستمر مسلسل الأخطاء الطبية .. مواطنة حامل تموت بسبب حقنة مخدرة بجازان

ويستمر مسلسل الأخطاء الطبية .. مواطنة حامل تموت بسبب حقنة مخدرة بجازان

image

بلاغ – عبدالوهاب الزهراني

شكل مدير الشؤون الصحية بمنطقة نجران لجنة للتحقيق في شكوى مواطن ضد مستوصف خاص بمحافظة يدمة ومستشفى المحافظة العام بالإهمال والتسبب في وفاة زوجته، التي نقلها للمستوصف لمراجعة الحمل، ثم نقلت للمستشفى العام لتخرج منه جثة هامدة.

وذكر المواطن واسمه مسفر بن عايض آل فطيح، أنه نقل زوجته الحامل في شهرها الثالث إلى مستوصف خاص بيدمة، وهي ماشية على قدميها، فمنحتها إحدى الطبيبات حقنة مخدرة وجرعات أدوية ومضادات للحساسية، فسببت لها تشجنات، ثم دخلت في غيبوبة.

وقال المواطن إن زوجته تعرضت للإهمال في المستوصف، حيث لم تشخص الطبيبة حالة زوجته عند قياس الضغط والأكسجين لها، كما لم يسع الأطباء في المستوصف لعمل إنعاش رئوي لها بعدما دخلت في الغيبوبة.

وأضاف بأنه اضطر لنقل زوجته لمستشفى يدمة العام بسيارته الخاصة، لعدم وجود سيارة إسعاف في المستوصف، وفي المستشفى أخبره الأطباء بأن زوجته فارقت الحياة، قبل أن تصل للمستشفى بنحو 10 دقائق.

من جهته، قال مصدر طبي، إن مدير عام صحة المنطقة وجه بتشكيل لجنة، للتحقيق مع كل الكوادر الطبية التي باشرت الحالة، سواء في المستوصف الخاص أو المستشفى العام، لكشف أسباب وفاة المرأة، ومن ثم رفع تقرير مفصل، حتى يتم على ضوئه اتخاذ القرارات النظامية اللازمة”.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.