الرئيسية 10 الأخبار 10 متحدث #عاصفة_الحزم : تحركات مليشيا الحوثي أصبحت بطيئة واللجان الشعبية توقع بهم في كمائن حول عدن

متحدث #عاصفة_الحزم : تحركات مليشيا الحوثي أصبحت بطيئة واللجان الشعبية توقع بهم في كمائن حول عدن

image

بلاغ _ تغطيات

أكد المتحدث باسم قوات التحالف المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع العميد ركن أحمد بن حسن عسيري, أن جزءًا كبيرًا من الأهداف التي وضعتها قوات التحالف قد تحققت, كما أن عمليات التحالف تسير وفق ما خطط له .

وأوضح خلال الإيجاز الصحفي الذي عقده مساء اليوم بقاعدة الرياض الجوية, أن الفترة الماضية شهدت تحركات مستمرة لمليشيا الحوثي, لمحاولة نقل الإمداد والتموين تجاه عدن, ولذلك هدفت قوات التحالف لعزل مدينة عدن من هذا النوع من الإمداد, والقضاء على تحركات المليشيات الحوثية على الطرق المؤدية إلى عدن .

وأشار إلى أن المليشيات الحوثية اضطرت لنقل تحركاتها على الطرق الوعرة وفي بطون الأودية, ولذلك أصبحت حركتهم بطيئة, وأصبحوا عرضةً لضربات قوات التحالف, كما أنهم يتعرضون للكمائن التي تنفذها اللجان الشعبية ورجال القبائل, مما أسهم في جعل تحركاتهم على الأرض أكثر صعوبة .

كما أبان العميد ركن عسيري, أن العمليات الجوية لقوات التحالف, استمرت في استهداف مخازن تجمع الآليات والذخيرة والمعدات العسكرية, كما يتم استهداف تجمعات المليشيات الحوثية في صعده وعمران وصنعاء .

وأوضح أن المليشيات الحوثية عمدت لاستخدام المدارس والمستشفيات والملاعب الرياضية لتخزين المعدات والآليات ، مشيراً إلى أن قوات التحالف استهدف ملعبًا في مدينة عدن, نظرًا لتواجد عدد كبير من الذخائر والمعدات بداخله, كما استهدفت ملعبًا آخر في محافظة إب لنفس الغرض .

وأكد حرص قوات التحالف على المحافظة على البنية التحتية في اليمن في سبيل استفادة المواطن اليمني منها, مبينًا أن الوضع يحتم ألا تترك قوات التحالف الفرصة للمليشيات الحوثية للاستفادة من هذه الإمكانيات واستخدامها .

وأشار إلى أن قوات التحالف استمرت في استهداف الكهوف في صنعاء وصعدة, لضمان عدم استخدام مليشيا الحوثي لهذه الكهوف في تخزين الذخائر والمعدات, واستخدامها كمراكز لتجمعاتهم .

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.