الرئيسية 10 الأخبار 10 وزير التعليم يتجاوب مع “مرجوج هزاي” بعد تحذيره من اختراق حساب إحدى الجامعات

وزير التعليم يتجاوب مع “مرجوج هزاي” بعد تحذيره من اختراق حساب إحدى الجامعات

image

بلاغ – محمد المرشود

بحث وزير التعليم عزام الدخيّل مع الهاكر السعودي مرجوج هزازي، ما كشف عنه الأخير من تعرُّض موقع إحدى الجامعات السعودية للاختراق والاستيلاء على بيانات الطلاب والطالبات وإمكانية التعديل على درجاتهم.
بدوره قدّم الهاكر هزازي، اعتذاره للوزير عن الحدة في الحديث التي سبقت تجاوب الوزير قائلًا : معذور وتوصل بالسلامة أبشر راح أوضح لك الموضوع وأشكرك على تواضعك الذي كان عكس كلامي واعتذاري لو بدر مني أي شيء خاطئ.

ورد الوزير بقوله: أبناء الوطن وُلدوا على الفطرة السليمة وتربوا في بيئة إسلامية وطنية أنتم حاضرنا الجميل ومستقبلنا المشرق لكم كل العذر.

وكان الهاكر مرجوج هزازي، قد كشف عبر حسابه على “تويتر” عن تعرُّض موقع إحدى الجامعات للاختراق واستيلائه على البيانات الخاصّة بالطلاب، وطلب الهاكر التواصل مع الوزير مهدّدًا بإرسال البيانات على حساب الوزير.

من جانبه، تجاوب الوزير عزام الدخيّل مخاطبًا هزازي قائلًا: صباح الخير ابني مرجوج، لست متخصّصا مثلك ممكن إذا عندك وقت تشرح لي يا ابني الموضوع بالتفصيل، مع شكري وتقديري.

يذكر أن الهاكر كشف عن جزءٍ من عملية الاختراق وقال في بداية حديثه صباح اليوم: ضربة ثانية موجعة لوزارة التعليم تم اختراق نظام إحدى الجامعات السعودية وكشف بيانات أكثر من 4 آلاف طالب وطالبة.

وأضاف: بيانات أكثر من 4 آلاف طالب وطالبة بين يدَي من أسماء وسجلات مدنية ونتائج وجداول أستطيع التعديل عليها أو حذفها.

وأضاف: ربما توجيه منك أو كلام يفتح الأعين المصروفة عنا وأشكر لك كثير الشكر على تواضعك وردك واهتمامك بالموضوع وأعتذر لك عما بدر مني.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.