الرئيسية 10 الأخبار 10 الإسكان: الوحدات جاهزة للتوزيع في تبوك والخبر

الإسكان: الوحدات جاهزة للتوزيع في تبوك والخبر

كشف مصدر مُطّلع في وزارة الإسكان، أن الوزارة تستهدف منطقة “تبوك” ومن ثم “الخبر” في توزيع منتج الوحدات السكنية بعد “صامطة وصبيا”، مؤكداً أن مشروع إسكان تبوك والخبر، يعد أحد المشاريع المعتمد إدراجها في قائمة التوزيع.

وقال المصدر، فضل عدم ذكر اسمه، إن عدد المستفيدين من مرحلة مشروع الوحدات السكنية في تبوك الذي تبلغ مساحته مليون متر مربع، 901 مستفيد، أما مشروع الخبر الذي تبلغ مساحته 201449 مترًا مربعًا، فيبلغ عدد مستحقيه نحو 272 مستفيدًا، بمجموع 1173 مستفيدًا، لافتاً إلى عدم درايته بتفاصيل بدء التوزيع في هذه المناطق وفقاً لـ “الاقتصادية”.

وكانت وزارة الإسكان ذكرت في وقت سابق، أن هناك قرابة 46 مشروعًا في جميع مناطق المملكة، تبلغ عدد الوحدات فيها 13 ألف وحدة سكنية، وكشفت عن بدء التوزيع في أحد المسارحة في منطقة جازان، ثم مشروع الشقة السكنية في القصيم، ثم توزيع الوحدات السكنية في خيبر وتبوك.
وأضافت الوزارة، أن مشاريع الوزارة ذات مواصفات عالية وستخدم المستفيدين منها بالشكل اللائق، مبينة أن مشروع تبوك حرصت فيه الوزارة على أن يكون مميزًا من خلال الخدمات الموجودة فيه، إضافة إلى خدمات المياه، والكهرباء، والصرف، والأرصفة، في المشروع الذي يضم 901 وحدة سكنية بمتوسط مساحات 500 متر مربع للفيلا.

وتتكون كل منها من دورين تضم (ست غرف وثلاث دورات مياه، ومطبخا، وفناء خارجياً)، إلى جانب إنشاء أربعة مساجد محلية سعة 200 مصل، وجامع يتسع لـ 1500 مصل، فيما تم تخصيص مواقع داخل الحي للمدارس والمراكز الصحية والمسطحات الخضراء، موزعة داخل الموقع الذي يقع داخل مدينة تبوك خلف الاستاد الرياضي.

وكشفت الوزارة، عما تحتويه الفلل السكنية في مدينة الخبر، من ملاحق في الدور الأرضي ومجلس للرجال وغرفة طعام وصالة ومطبخ ودورات للمياه، مشيرة إلى أن الطابق الأول يحتوي على غرفة رئيسة وغرفة نوم ودورة مياه وسطح، بينما في مقدمة الفيلا فناء ومدخل وكراج يتسع لمركبة.
فيما تبلغ مساحة المشروع، 201449 مترًا مربعًا، ويحتوي على 272 وحدة سكنية ومسجد، فيما تبلغ مساحة الوحدات السكنية 100688 مترًا مربعًا، ومسجد بمساحة 2000 متر مربع، وأماكن ترفيهية بمساحة 14096 مترًا مربعًا، والشوارع والممرات بمساحة 84593 مترًا مربعًا.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.