الرئيسية 10 الأخبار 10 مدير مشروع صحار: أمانة #القصيم لم توقف أعمال المشروع , وتنفيذ الأبراج خلال أشهر

مدير مشروع صحار: أمانة #القصيم لم توقف أعمال المشروع , وتنفيذ الأبراج خلال أشهر

جانب من الإجتماع

أشاد المدير الإداري لمشروع صحار الأستاذ سليمان السلطان بالدعم الذي تقدمه أمانة منطقة القصيم تجاه مشروع صحار بمدينة بريدة منذ بداياته و حتى الآن. مشيراً بأن الأمانة قدمت ما يحتاجه المشروع في مجال اختصاصها و أكثر من ذلك أيضاً ، نافياً أن تكون أمانة القصيم سبباً في إيقاف أعمال المشروع. و مشيداً بالدور المسئول الذي تمارسه تجاه المشروع بشكل مستمر.

جاءت ذلك خلال لقاء عقدته أمانة منطقة القصيم و مجلسها البلدي مع مستثمر مشروع صحار بمدينة بريدة ، بهدف الإطلاع على آخر مستجدات المشروع و مراحل العمل الحالية. و في بداية اللقاء أشار أمين منطقة القصيم المهندس صالح بن أحمد الأحمد إلى أهمية سرعة إنجاز المشروع نظراً لما يشكله لأهمية بالغة على خارطة المنطقة بأكثر من إتجاه ، مؤكداً في الوقت ذاته اهتمام سمو أمير منطقة القصيم و متابعته المتواصلة لمراحل العمل بالمشروع بالإضافة إلى الدعم المستمر الذي تقدمه أمانة منطقة القصيم لدفع عجلة العمل بالمشروع إلى الأمام. و أكد أمين القصيم أن هذا اللقاء يأتي إمتداداً لدعم الأمانة للمشروع منذ بداياته و للإطلاع عن قرب عن موقف المشروع الحالي و أبرز التحديات التي تواجه العمل.

من جانبه أكد رئيس المجلس البلدي لأمانة منطقة القصيم المهندس منصور العرفج على أهمية إيجاد خطة تزامنيه للمشروع من قبل المستثمر على كافة الاتجاهات وفق خطة زمنية متسارعة لإنجاز عناصر المشروع وفق أولويات محددة.
حضر اللقاء الدكتور إبراهيم الراجحي وكيل مشروع صحار و المهندس عبدالعزيز المهوس وكيل الأمين للخدمات و الأستاذ إبراهيم الربدي عضو المجلس البلدي و المدير الإداري لمشروع صحار الأستاذ سليمان السلطان، و الأستاذ هيثم حكيم مدير مشروع صحار بمنطقة الرياض و عدداً من مدراء الإدارات المعنية بالأمانة و ذلك في مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة يوم أمس الأثنين.

و حول الموقف الحالي للمشروع أوضح المدير الإداري لمشروع صحار أن هناك ثلاثة عقود تخص البنية التحتية أحدها مشروع البنية التحتية لكامل المشروع و بلغت نسبة الإنجاز فيه ما يقارب 20% و الثاني عقد الخزانات للمشروع و تم إنجازه بنسبة 100% و المشروع الثالث لتصريف السيول بنسبة إنجاز بلغت 80% .

و حول أبرز التحديات التي تواجه العمل في المشروع في الوقت الحالي أوضح بأنه يتمحور حول تمديدات التيار الكهرباء و بناء محطة كهرباء خاصة بالمشروع ، مشيراً بأن العمل جاري حالياً لتجاوز هذه التحديات بالتنسيق مع الشركة السعودية للكهرباء.
و تضمن تقرير مستثمر المشروع عن وجود أعمال حصر شاملة للأعمال المتبقية لكافة الأبراج مشيراً بأنه تم معاودة العمل في بعضها و سيتم طرح باقي الأبراج للتنفيذ خلال الأشهر القادمة.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.