الرئيسية 10 الأخبار 10 إقرار دوام المراكز الصحية “فترة واحدة” من 9 صباحاً حتى 5 مساء

إقرار دوام المراكز الصحية “فترة واحدة” من 9 صباحاً حتى 5 مساء

image

بلاغ – متابعة – عبدالوهاب الزهراني

أقرت وزارة الصحة أن يكون دوام العمل في المراكز الصحية بجميع المناطق والمحافظات من التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساءً، وذلك بعد أن استطلعت الوزارة آراء المواطنين عبر استبيان نشرته على موقعها الإلكتروني لمدة شهر كامل.

وذكرت صحيفة “الوطن” نقلاً عن مصدر بوزراة الصحة وصفته بالمسؤول، أن إقرار دوام الفترة الواحدة بالمراكز الصحية روعي فيه استيفاء ساعات المناوبة المطلوبة للعاملين المشمولين بلائحة الوظائف الصحية، ما عدا الاستشاريين السعوديين.

وأوضح المصدر أن الوزارة قررت الإبقاء على الدوام الواحد لمراكز الرعاية الصحية الأولية في جميع مناطق المملكة، بهدف تطوير الخدمات في تلك المراكز، مبينة أن دوام العاملين في مراكز الرعاية الصحية الأولية بجميع المناطق والمحافظات داخل وخارج المدن، سيكون من الأحد للخميس من الـ9 صباحاً حتى الـ5 مساءً.

وكان المتحدث الرسمي بوزارة الصحة، قد نفى في وقت سابق ما تردد عن إقرار دوام الفترتين، وأكد حينها أن الأمر قيد الدراسة لتحقيق ما يتماشى مع رغبات المستفيدين من خدمات المراكز الصحية وظروف العاملين فيها، بدأت بعدها الوزارة في طرح استفتاء حول دوام المراكز الصحية لمعرفة آراء المستفيدين.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.