الرئيسية 10 الأخبار 10 جمعية العوق السمعي بالقصيم تكرِّم المشاركين بدورات مبادرة ” تأهيل “

جمعية العوق السمعي بالقصيم تكرِّم المشاركين بدورات مبادرة ” تأهيل “

image

بلاغ – محمد المرشود

أقامت جمعية العوق السمعي حفلاً ختامياً لدورات مبادرة ” تأهيل ” ، وذلك بعد أن أكملت كامل البرنامج لمجموعتين من الشباب الصم المقبلين على الزواج .

حيث أقيمت فعاليات الحفل في أحد المخيمات القريبة من مدينة بريدة ، وتمت دعوة جميع المستفيدين الصم من الجمعية على مستوى القصيم ، كما تمت دعوة مدربي البرنامج والجهات المتعاونة مع الجمعية ، حيث افتتح الحفل سعادة الأستاذ / صالح الزميع ، مدير الجمعية بكلمة ترحيبية للجميع ، ثم تم تكريم الشباب الصم المقبلين على الزواج بشهادات حضور الدورة ومبالغ مالية ، ثم تحدث الأستاذ / محمد العصيلي ، عضو مجلس إدارة الجمعية بكلمة وجهها للحضور ، ثم تم تكريم المدربين والمشرفين على الدورة والمترجمين والجهات المتعاونة.

وتأتي هذه الدورات ضمن مبادرة تأهيل الشباب للزواج التي أطلقتها وزارة الشؤون الاجتماعية ، وتحت اشراف مركز التنمية الاجتماعية ببريدة .

 حيث انخرط أكثر من 80 شاباً وشابة من الصم وضعاف السمع في عدد من الدورات التدريبية، والتي ألقاها عدد من المدربين والمدربات المتخصصين بالمجال الأسري والاجتماعي وفق جوانب المبادرة الخمسة ( الشرعي والاقتصادي والنفسي والاجتماعي والطبي ).

وأوضح الاستاذ صالح بن عبدالله الزميع المدير التنفيذي للجمعية بأن هذه الدورات هدفت لتوعية العرسان وتثقيفهم بأمور الحياة الزوجية وكذلك تأهيلهم وتأسيسهم لحياة زوجية سعيدة بإذن الله وفق أسس علمية بمشاركة نخبة من الأكاديميين والمدربين المعنيين في شؤون التوجيه الأسري، مشيراً إلى أن الجمعية تولي فئة الشباب والفتيات المقبلين على الزواج اهتماماً بالغاً ، وبدعم كامل من وزارة الشؤون الاجتماعية .

وأضاف الزميع بأن الجمعية وبالتعاون مع مركز التنمية الاجتماعية ببريدة ستنتج هذه الدورات عبر فلم بلغة الاشارة .

وختم الاستاذ صالح حديثه بالشكر والتقدير لحكومة خادم الحرمين الشريفين ممثلة بوزارة الشئون الاجتماعية على ما توليه من اهتمام بالغ وتطوير مستمر لهذه الفئة الغالية من المجتمع ، كما قدم شكره لمركز التنمية الاجتماعية ببريدة على تعاونهم وتذليل العوائق والعقبات لتواصل الجمعية مسيرتها.

الجدير بالذكر أن جمعية العوق السمعي هي الجمعية الوحيدة في منطقة القصيم والمتخصصة بمجال الإعاقة السمعية والمهتمة بالصم وضعاف السمع من الجنسين.

image

image

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.