الرئيسية 10 الأخبار 10 الشهيد البلوي رُقّي لمنصبه قبل شهر فقط .. والصلاة عليه بمكة

الشهيد البلوي رُقّي لمنصبه قبل شهر فقط .. والصلاة عليه بمكة

b8dfe169-7e00-4049-9b9a-71f6862f4f24

بلاغ- خالد الاحمري

توالت خلال الساعات الفائتة ردود الفعل المنددة بحادثة “مركز سويف” الإرهابية التي وقعت فجر(الاثنين) وراح ضحيتها العميد عودة بن معوض البلوى قائد حرس حدود الشمالية ومرافقه الجندي طارق حلواني، فيما دشن مرتادو مواقع التواصل الاجتماعي عددا من الهاشتاقات باسميهما والتي دعت لكليهما بالرحمة وأثنت على تضحيتهما، مطالبة بالضرب بقوة على يد من يحاول المساس بأمن الوطن.

وقد جاءت وفاة البلوي – الذي نوه عدد من زملائه بحسن خلقه وطيب تعامله مع الجميع – عقب شهر واحد فقط من تعيينه قائداً لحرس الحدود بمنطقة الحدود الشمالية، بعد إصدار مدير عام حرس الحدود بالمملكة اللواء بحري عواد بن عيد البلوي، قرار تعيينه يوم الجمعة الموافق 14/ 2/ 1436هـ.

وعمل البلوي سابقاً بقطاع حرس الحدود في محافظة أملج، وعُيّن قائداً لحرس الحدود بقطاع حقل، ثم صدر قرار نقله لمدينة عرعر قبل نحو 4 أشهر، ليشغل منصب مساعد حرس الحدود بالمنطقة الشمالية، قبل أن يصدر الشهر الماضي قرار تعيينه قائداً لحرس الحدود بالشمالية.

وكشفت مصادر أن وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف وجه عصر اليوم (الأحد) بنقل جثمان البلوي – رحمه الله – إلى مكة المكرمة ليصلى عليه هناك، كما أمر سموه بنقل أسرة الفقيد إلى محافظة أملج.

يذكر أن البلوي وأحد مرافقيه استشهدا فجر اليوم خلال مباشرتهما عملية إرهابية فجر خلالها أحد العناصر الإرهابية حزاما ناسفا كان يحمله، ما نتج عنه مقتله واستشهاد العميد البلوي وآخرين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.