الرئيسية 10 أخبار المجتمع 10 ” جداع ” ليلة العيد يحييه سكان حي الأبراج ببريدة .. صور

” جداع ” ليلة العيد يحييه سكان حي الأبراج ببريدة .. صور

image

بلاغ – تغطيات

بادر أهالي حي غرب الأبراج بمدينة بريدة إلى إعادة موروث ( جداع ) ليلة العيد وذلك في ساحة مسجد المطرودي بالحي ، حيث اجتمع الرجال والأطفال ، الذين عاشوا ساعات من الفرح والسرور ابتهاجاً بحلول عيد الفطر المبارك.

و تحولت الساحة وشوارع ومنازل الحي إلى مسرح كرنفالي تلون بألوان الفرح والسعادة ، فقد نجح أهالي الحي في إعادة بهجة ليلة العيد من خلال إعادة الموروث الشعبي الجميل (  الجداع ) الذي تمثل في الحلوى والمأكولات الشعبية التي أعدتها ربات البيوت ، كذلك في إعادة موروث (الحقاق)، حيث تجمع أطفال الحي أولاداً وبناتا ، وقد تزينوا بالملابس الشعبية المميزة، وبدأوا بالتجول بين منازل حيهم التي أشعلت أنوارها وفتحت أبوابها انتظارا لوصول الأطفال ومعايدتهم بالحقاق الذي اختلف بين الهدايا والألعاب القديمة  .

واعتبر الأهالي الذين تعايشوا مع الأجواء الفرائحية ، من خلال اجتماع كافة الأهالي من رجال وأطفال ، اعتبروا هذه البادرة ذات أهداف وأبعاد مميزة لأن تستمر في توطيد التواصل والتلاحم بينهم لاسيما في مثل هذه المناسبة المباركة وهي حلول العيد السعيد  .

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

عن بلاغ

صحيفة بلاغ الإلكترونية

2 تعليقان

  1. ماشاءالله
    بادرة طيبة من سكان الحي الكرام احياء العادات الطيبة التي يتجلّى اثرها في زيادة الُّلحمة بين سكان الحي وتأصيل الابتهاج بالعيد خصوصاً بين الاطفال ، وان اظهار الفرحة بقدوم العيد شي مطلوب ، واهني سكان الحي على هذه البادرة الجميلة ، وإلى الامام وفقكم الله .

  2. غير معروف

    التصوير سيئ جداً اتمنى الارتقاء

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.