الرئيسية 10 الأخبار 10 اتهام سعودي و 4 آخرين بقتل 110 مهاجر سوري وإلقائهم في البحر .. بينهم طفل رضيع

اتهام سعودي و 4 آخرين بقتل 110 مهاجر سوري وإلقائهم في البحر .. بينهم طفل رضيع

image

بلاغ – متابعات

ألقت السلطات الإيطالية القبض على 5 أشخاص منهم شاب سعودي (32 عامًا) بعد مذبحة بحق أكثر من 100 من المهاجرين السوريين غير الشرعيين.

وذكرت صحيفة “ديلي تليجراف” البريطانية، أن شهود على المركب القادم من تونس؛ سردوا أحداثًا مروعة شهدها المركب الذي يحمل لاجئين أغلبهم سوريون.

واقتتل اللاجئون فيما بينهم بعد أن خرجت مجموعة مذعورة كانت مختبئة في قلب المركب، بسبب شعورهم بالاختناق، وطالبوا بالعودة إلى تونس واشتبكوا مع المجموعة التي فوق سطح المركب، وجرى رمي 50 منهم في البحر، فيما تم طعن 60 آخرين قبل رميهم بالبحر.

وألقت الشرطة القبض على فلسطيني وآخر سعودي وشخصين من المغرب وخامس سوري مع مهربين تونسيين بتهم القتل، بعد أن عثر على جثة 30 شخصًا، منهم طفل، كانت محتجزة في غرفة المحرك، ويبدو أنهم ماتوا اختناقًا في المركب الذي كان يحمل المئات من المهاجرين غير الشرعيين أغلبهم من سوريا.

وكانت مالطا قد عثرت على 29 جثة في قارب من خشب، السبت، قبالة لامبيدوزا الواقعة بين تونس وصقلية، فيما تحدثت سلطات الإغاثة الإيطالية عن مقتل طفل سوري لم يتجاوز سنة من العمر.

وكانت السلطات في إيطاليا ومالطا تحدثت عن حصيلة أولية من 19 مهاجرًا فارقوا الحياة في القارب، وتوفي آخر أثناء نقله إلى الجزيرة.

وحسب السلطات العسكرية في مالطا، فإن المهاجرين قد يكونون قتلوا “دهسًا” خلال فوضى على سطح القارب، أو اختناقًا بغاز العادم، حسب أجهزة الإغاثة الإيطالية، لكن تفاصيل حدوث مذبحة تكشفت لاحقًا.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.