الرئيسية 10 الأخبار 10 الإطاحة بشبكة سماسرة تشغيل الخادمات .. والكشف عن وكر للهاربات

الإطاحة بشبكة سماسرة تشغيل الخادمات .. والكشف عن وكر للهاربات

image

بلاغ – عبدالله الخلف

أطاحت المديرية العامة للجوازات بشبكة من الخادمات الغير نظاميات، وذلك خلال قيام الجهة المختصة بأعمالها في تتبع المزورين.
وكانت معلومات قد توفرت عن وجود مجموعة من الخادمات (من الجنسية الآسيوية) الهاربات من كفلائهن ويحملهن إقامات غير نظامية وكشفت المعلومات الأولية عن قيام مواطنين ووافدين بالتستر عليهن لغرض تشغيلهن عند غير كفلائهن بنظام الساعة وذلك من خلال إقامتهن في أحد المنازل بوسط احد أحياء الرياض الجديدة .
وقامت الجهة المختصة بالتحري والبحث وتكليف مصادر سرية بجمع المزيد من المعلومات حول هذا الأمر، وبعد المتابعة المستمرة تم رصد سائق أجرة من إحدى لجنسيات العربية مستغلا عمله بسيارة الأجرة في إيصال خادمة لأحد المواطنين بشرق الرياض بعد الاتفاق معه للعمل لديه بالساعة حيث بلغ نصيب السائق مبلغ 250 ريال والخادمة 30 ريال بالساعة وجرى القبض عليه والخادمة واقروا بعملهم هذا.
وفي موقع أخر، كشف عن وكر للسكن وهو عبارة عن منزل يقوم صاحبه بتأجير عدد من الغرف للخادمات المخالفات بقيمة 7000 ريال لكل غرفة بالسنة، حيث وجد عدد من الخادمات موزعات على الغرف بشكل مشبوه خصص لأعمال غير أخلاقية بالإضافة للعمل في المنازل كخادمات بنظام الساعة البعض منهن يحملن إقامات غير نظامية وأخريات هاربات من كفلائهن ومخالفات لنظام الإقامة، كما تم القبض على وافد يسكن مع الخادمات في نفس المنزل مطلوب لجهات أمنية، وبالإضافة إلى العمالة تم ضبط مواطنين يقيمان في الملاحق الخارجية بالمنزل وبحوزة أحدهما مادة مخدره أعتاد على تعاطيها داخل سكنه .
وتم عمل التحقيقات اللازمة وأخذ أقوالهم وأحالتهم للجهات المختصة لاستكمال الإجراءات النظامية وتطبيق التعليمات بحقهم وبحق من قام بالتستر و إيواء وتشغيل تلك العاملات .
وجددت المديرية العامة للجوازات تحذيرها للمواطنين والمقيمين من التعامل مع المخالفين للأنظمة والتعليمات وما ينتج عن ذلك من أثار سلبية على المجتمع وما يترتب عليها من عقوبات وجزاءات .

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.