الرئيسية 10 الأخبار 10 بالفيديو.. الملك فيصل يشخّص حال المسلمين ويبكي فلسطين

بالفيديو.. الملك فيصل يشخّص حال المسلمين ويبكي فلسطين

image

بلاغ – إبراهيم المسند

رغم مرور أكثر من 39 عامًا على اغتيال الملك فيصل بن عبدالعزيز آل سعود، رحمه الله، بدأ مرتادو شبكات التواصل الاجتماعي مع أحداث غزة الأخيرة في تداول مقطع فيديو للملك الراحل وهو يبكي حال المسلمين والقضية الفلسطينية.

وظهر الملك فيصل خطيبًا في الجموع: “إخواني.. إخواني، ماذا ننتظر؟ هل ننتظر الضمير العالمي؟ أين هو الضمير العالمي؟ إن القدس الشريف يناديكم، ويستغيث بكم أيها الإخوة لتنقذوه من محنته ومما ابتلي به. فماذا يخيفنا؟ هل نخشى الموت؟ وهل هناك موتة أفضل وأكرم من أن يموت الإنسان مجاهدًا في سبيل الله؟”.

وأضاف الملك فيصل:” أيها الإخوة المسلمون، نريدها قومة ونهضة إسلامية لا قومية ولا عنصرية ولا حزبية، إنما دعوة إسلامية، دعوة إلى الجهاد في سبيل الله، في سبيل ديننا وعقيدتنا دفاعًا عن مقدساتنا وحرماتنا، وأرجو الله سبحانه وتعالى أنه إذا كتب لي الموت أن يكتب لي الموت شهيدًا في سبيل الله”.

وأشار الملك فيصل إلى ما يحدث للمقدسات بقوله: أرجو أن تعذروني إذا ارتج علي، فإنني حينما أتذكر حرمنا الشريف ومقدساتنا تنتهك وتستباح وتمثل فيها في المخازي المعاصي والانحلال الخلقي، فإني أدعو الله مخلصًا إذا لم يكتب لي الجهاد وتخليص هذه المقدسات ألا يبقيني لحظة واحدة على الحياة”.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.