الرئيسية 10 الأخبار 10 رفع التوصية الى المقام السامي بعد الإنتهاء ….دراسة حكومية لزيادة رواتب موظفي الدولة

رفع التوصية الى المقام السامي بعد الإنتهاء ….دراسة حكومية لزيادة رواتب موظفي الدولة

wpid-الشورى_resized_thumb.gif.gif

بلاغ – خالدالأحمري

كشفت مصادر في مجلس الشورى عن دراسة تجريها مؤسسة حكومية بهدف رفع سلم رواتب الموظفين الحكوميين في البلاد، ومساواتها برواتب موظفي القطاع الحكومي في دول مجلس التعاون الخليجي، وينتظر رفعها إلى مجلس الشورى.

وأشارت المصادر إلى أنه لا يوجد تواصل مباشر بين المجلس والمؤسسة الحكومية التي تعكف على دراسة زيادة سلم رواتب موظفي القطاعات الحكومية السعودية، لكنها لفتت إلى أن المجلس على علم بالدراسة.

وأشارت عضو مجلس الشورى الدكتورة ثريا العريض، في «تغريدة» لها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إلى أن «مؤسسة حكومية معنية، بشكل مباشر، تقوم بدراسة علمية يتوقع أن تغير سلم الرواتب، ونحن في انتظار نتائجها لتقديم توصية»، رافضة الإدلاء بأي معلومات عن الجهة التي تقوم بالدراسة المذكورة. وعزت ذلك إلى كونه عملا داخليا ليس بإمكانها الإفصاح عنه لأجهزة الإعلام.

وكانت جهات عليا قد وافقت بعد إعلان الميزانية على توصيات رفعتها هيئة الخبراء “الذراع التشريعية لمجلس الوزراء”، تقضي بإلزام مجلس وزارة الخدمة المدنية بإعداد دراسة ميدانية شاملة، عبر بيت خبرة عالمي، لمستويات الرواتب والبدلات والمزايا المالية، التي تمنح لموظفي الدولة في جميع قطاعات الخدمة المدنية دون استثناء.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.