الرئيسية 10 الأخبار 10 مستشفى “بلا دم” يتلف مخ مواطنة ويقتل مولودها

مستشفى “بلا دم” يتلف مخ مواطنة ويقتل مولودها

image

بلاغ – حمزة الحجيلي

بدأت لجنة شكلتها وزارة الصحة التحقيق مع مسؤولي وأطباء مستشفى أهلي بجدة، بشأن إصابة سيدة أثناء الولادة بضمور في المخ ووفاة أحد مولوديها التوأم، حيث أصيبت السيدة بنزيف حاد، ولم يكن هناك أكياس دم بالمستشفى.

ويذكر الزوج ويدعى أبو سطام، أن زوجته تعمل معلمة بالرياض، وحضر معها لقضاء رمضان في جدة، ويوم الإثنين الماضي نقلها إلى مستشفى أهلي بعد شعورها بالتعب، وكانت في حالة مخاض، وبالفعل وضعت طفلين توأم في ولادة طبيعية.

وتابع الزوج. بأنه بعد وقت يسير من إجراء عملية الولادة لزوجته، لاحظ ارتباك الأطباء، وتفاجأ بنقل زوجته إلى غرفة العمليات مرة أخرى، وأخبروه بأنها أصيبت بنزيف حاد، وبدأت حالتها تزداد سوءاً حتى قام الأطباء باستئصال الرحم، ثم أخبروه أن النزيف الشديد تسبب في موت دماغي لزوجته، وتبين بعد ذلك أن السبب في ذلك هو عدم توافر أكياس دم بالمستشفى.

وأضاف: “طُردت من المستشفى أنا وأحد الطفلين بعد وفاة الآخر، وطالبني المستشفى بدفع 80 ألف ريال تكلفة الولادة والتنويم”، لافتاً إلى أنه رفع شكوى لوزارة الصحة التي شكلت لجنة من ثلاثة أطباء للتحقيق في الحادثة، مطالباً بسرعة الفصل في القضية ومحاسبة المتسبب ونقل زوجته إلى مستشفى متخصص.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.