الرئيسية 10 الأخبار 10 فهد الثنيان .. دعامة ريجيكامف لتأمين الشباك الهلالية

فهد الثنيان .. دعامة ريجيكامف لتأمين الشباك الهلالية

image

بلاغ – محمد الوشمي

اتجهت بوصلة الهلال إلى الحارس فهد الثنيان الذي أتم النادي التعاقد معه في وقت سابق، ليكون خيارا جديدا في تشكيلة المدرب الروماني ريجيكامف بعد المستويات الثابتة التي كان قد قدمها مع التعاون، وهو الأمر الذي لعب دورا بارزا لاقتناع المدرب الروماني بالخيار الهلالي، بعد أن كان قد طالب بتواجد حارس إضافي يكون جاهزا للمشاركة مع الفريق مع بداية الموسم الرياضي المقبل.
وبزغ نجم الثنيان مع التعاون قبل ثلاث مواسم حينما أستطاع حجز مكانا أساسيا له في 21 لقاء في الدوري ولعب ما يقارب 1890 دقيقة، تمكن خلالها من التصدي لـ 5 ركلات جزاء الأمر الذي لفت نظر أندية عدة في الدوري لتجعله ضمن اهتماماتها ولكن تمسك إدارة التعاون به ورفضها التخلي عنه في ذلك الموسم كان العائق الكبر لخروجه من أسوار التعاون.
وأكمل فهد الثنيان تحديه في الموسم الذي يليه وقدم أداء لافتاً وكان أساسيا في 24 لقاء ولعب 2159 دقيقة، وكان من بين أفضل الحراس في الدوري وأستطاع حماية عرينه لمدة 241 دقيقة متواصلة، وهو ما لفت انتباه المدير الفني للمنتخب السعودي الذي قام باستدعائه لقائمة المنتخب التي سوف تواجهه منتخب اندونيسيا في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا آنذاك , وكان حارساً احتياطيا في ذلك اللقاء.
وواجه بعد ذلك الثنيان عدد من المشاكل التي كادت أن تعصف في مستقبله كان أهمها إصدار قرار بإيقافه لـ 6 أشهر من لجنة الانضباط وتغريمه مبلغ 20 ألف ريال , بعد أن تم اتهامه بالبصق على الحكم سامي النمري، الأمر الذي نفاه الحارس في أكثر من منبر إعلامي وأقسم على عدم صحته ما جعل إدارة التعاون تقوم بعملية استئناف للقرار، لتبطل لجنة الاستئناف قرار نظيرتها الانضباط وتلغي عقوبة الإيقاف بعد التأكد من عدم صحة الاتهام الموجه له.
وسبق للثنيان الحديث عن رغبته في تمثيل نادي الهلال، إلا أن التعاون في تلك الفترة كان متمسكا ببقائه وهو ما جعله يكمل الموسم قبل الماضي مع النادي.
وسرعان ماعاد الحارس إلى توهجه في الموسم الماضي وكان أحد أهم الأسباب التي جعلت التعاون في مركزاً متقدم في سلم ترتيب الدوري حيث أنه حافظ على نظافة شباكه لمدة 262 دقيقة كأطول مده يحققها في السنوات الثلاث الماضية، وتصدى لضربة جزاء وحيده ولم يتعرض لأي حالة طرد.
ومع نهاية الموسم كثرت الأحاديث حول انتقاله للعديد من الأندية سواء على سبيل الإعارة أو الانتقال الأمر الذي لم يمانعه رئيس نادي التعاون محمد القاسم شريطة الحصول على مبلغ ماجي مناسب , وهذا ماحدث حيث صول إلى النادي التعاوني أكثر من عرض إلا أن جدية الهلال ورغبة اللاعب حسمت الموضوع ونقلت الأخير إلى نادي العاصمة الأزرق لمدة ثلاث مواسم بما يقارب الثمانية ملايين ريال.
ويتواجد الثنيان منذ الأحد الماضي في معسكر الفريق الهلالي في النمسا، إلا أنه لم يشارك في المباراة الودية أمام دينمو كييف، كونه لم يلتحق ببقية زملائه إلا قبل فترة وجيزة من المباراة، وينتظر أن يشارك في المباريات الثلاثة المتبقية للفريق قبل العودة إلى الرياض في الـ 25 من يوليو الجاري.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.