الرئيسية 10 الأخبار 10 رسمياً البحرين تمنع الخمور والملاهي الليلية

رسمياً البحرين تمنع الخمور والملاهي الليلية

images

بلاغ- المنامة

أصدرت وزارة الثقافة في مملكة البحرين قرارا يقضي بمنع بيع وتقديم المشروبات الكحولية ووقف استقدام الفنانين والفنانات ووقف العمل برخص مرافق الديسكو والمناهل (البارات) وصالات تقديم العروض الفنية العربية والأجنبية بالفنادق المصنفة في فئة الثلاثة نجوم.

وجاء هذا القرار الصادر عن وزيرة الثقافة بناء على توصية الوكيل المساعد للسياحة الذي سيتولى مسؤولية تنفيذ هذا القرار، والعمل به اعتباراً من اليوم التالي لتاريخ نشره في الجريدة الرسمية .

من جهة اخرى طالبت غرفة تجارة وصناعة البحرين عبر بيان لها نشرته الصحف البحرينية بمهلة للفنادق في تنفيذ القرار ومنحها الفرصة الكافية حتى تسوي أوضاعها، خاصة ان بعض تلك الفنادق قد ابرم عقود يترتب على إلغاؤها تكلفة مالية وشروط جزائية قد تكون كبيرة في بعض الأحيان.

وأشار بيان الغرفة إلى أن وزارة الثقافة بحكم أنها معنية بالشأن السياحي وصاحبة الاختصاص في ما يتعلق بالمنشآت الفندقية والمرافق والخدمات السياحية وبأوضاعها والتزامها بشروط الترخيص عليها تجنب إلحاق الضرر بأي منشأة فندقية أو سياحية، وأن الغرفة مع توجه الحكومة في أن تكون القرارات تخدم المصلحة العامة، لكن كان من المؤمل أن تنسق وزارة الثقافة مع الغرفة حول طبيعة القرارات التي تعتزم اتخاذها قبل صدورها للوصول إلى رؤية مشتركة في معالجة المشكلات والصعوبات التي تواجه القطاع السياحي.

وتأمل الغرفة التمهل في تنفيذ هذا القرار مدة مناسبة لإعطاء الفنادق المعنية فرصة لتوفيق أوضاعها القانونية والتعاقدية، على أن يتم التدرج في تنفيذ هذه القرارات بحسب أوضاع الفنادق المعنية.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.