الرئيسية 10 الأخبار 10 استخدم عدة أساليب وضحياه من كبار السن والمقيمين .. شرطة الرس تطيح بمحتال بطاقات الصراف الآلي

استخدم عدة أساليب وضحياه من كبار السن والمقيمين .. شرطة الرس تطيح بمحتال بطاقات الصراف الآلي

image

بلاغ – عبدالله الخلف

أوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة القصيم النقيب بدر السحيباني بأن شرطة محافظة الرس حققت نجاحآ آخر يضاف إلى سلسلة النجاحات التي حققتها مؤخرآ .. حيث تمكنت من الإطاحة بلص الصرافات الآلية والذي كان قد تخصص في الإحتيال على كبار السن في فترات سابقة ..

وذلك بعد ورود عدد من البلاغات من قبل بعض المواطنين والمقيمين متضمنة تعرضعهم للنصب والإحتيال أثناء ارتيادهم لأجهزة الصراف الآلي واجرائهم للعمليات المصرفية .. 

حيث يقوم المتهم بمخادعة ضحاياه من كبار السن والمقيمين ممن تنقصهم المعرفة التامة بالتعامل مع تلك الأجهزة .. ويتظاهر بمساعدتهم وتقديم العون لهم .. ومن ثم يستولي على بطاقاتهم المصرفية ويقوم باستخدامها في سحب مبالغ مالية لحسابه الخاص .. 

كما يتظاهر في أحيان اخرى بطلب مساعدته في اجراء عمليات تحويل مالية لأشخاص آخرين ليحصل بذلك على البطاقة المصرفية للشخص الذي يقدم له المساعدة ويستغل ثقته به بسحب مبالغ مالية لصالحه من ذلك الحساب ..

حيث بلغ اجمالي تلك المبالغ التي استولى عليها مايزيد عن الثمانين ألف ريال..

  

حتى نجحت ادارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة محافظة الرس وبفضل من الله من فك هذا اللغز الذي لم يستمر طويلآ بعد جمع المعلومات اللازمة عن المتهم وتتبع الأسلوب الإجرامي الذي اتخذه في مخادعة ضحاياه .. ليتم رصده ومتابعته والقبض عليه .. ويقر بقيامه بعشر عمليات سابقة .. مارس خلالها الإحتيال على عدد من الاشخاص في مواقع مختلفة داخل المحافظة وبذات الأسلوب .. حيث كان يتنقل بين عدد من المواقع وفي أوقات متفاوتة خشية انكشاف امره .. 

موضحآ السحيباني انه يجري حاليآ استكمال اجراءات التحقيق مع المتهم البالغ من العمر 38 عامآ وحصر البلاغات التي تمت وفق هذا الأسلوب لمعرفة اذا ماكان المتهم متورطآ بقضايا أخرى مماثلة .. وذلك تمهيدآ لإحالته الى هيئة التحقيق والادعاء العام لإستكمال اجراءات التحقيق حسب الإختصاص ..

محذرآ في الوقت ذاته من مغبة الوقوع في شراك مثل هؤلاء الأشخاص من ضعاف النفوس .. ومؤكدآ على أهمية المحافظة على سرية المعلومات البنكية والأرقام الخاصة للبطاقات المصرفية وعدم الإفصاح عنها للآخرين .. وأنه في حالة الحاجة لطلب المساعدة عند اجراء أي من العمليات المصرفية فيتم التوجه للموظفين المختصين في المصارف والبنوك لطلب المساعدة منهم ضمانآ لسرية الحسابات والخصوصيات المالية ..

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.