الرئيسية 10 الأخبار 10 «صندوق التنمية العقارية» يدرس آلية جديدة لقروض المواطنين المجمدة

«صندوق التنمية العقارية» يدرس آلية جديدة لقروض المواطنين المجمدة

image

بلاغ – أحمد التويجري

يدرس صندوق التنمية العقارية يدرس إصدار آلية منظمة جديدة للقروض المجمدة، التي لم تصرف لمواطنين منذ أعوام عدة لأسباب مختلفة.

وأكد مصدر مسؤول في صندوق التنمية العقارية حسب جريدة «الحياة» أن الصندوق لم يتخذ قراراً بعد في شأن القروض المجمّدة لديه منذ أعوام طويلة، مشيراً إلى أن ما تردد عن أن الصندوق قرر إلغاء الفترة المفتوحة لمن صدرت أسماؤهم قبل الدفعة الأخيرة، غير صحيح، إلا أنه لم يستبعد إيجاد آلية منظّمة قريباً، تكون مناسبة للمواطنين وللصندوق.

وقال المصدر إن صندوق التنمية العقارية ألزم مستحقي القروض، ممن صدرت أسماؤهم قبل نحو شهرين، بضرورة الحصول على قروضهم خلال فترة أقصاها عام كامل، سعياً إلى تحقيق مزيد من التنظيم ودفع عجلة السير التي تهدف إلى الارتقاء بقطاع الإسكان في المملكة، ورفع معدّل تملّك المساكن لدى المواطنين.

وأشار إلى أن من صدرت أسماؤهم مسبقاً، وتحديداً قبل الدفعة الأخيرة البالغة نحو 11 ألف مواطن، لا يشملهم الإلزام بالحصول على القروض، كون الصندوق لم يقرر شيئاً بعد في هذا الشأن.

وأفاد بأن الدفعات القديمة التي لا يشملها قرار الإلزام ربما يصدر في شأنها قرار جديد ضمن آلية عادلة ومنظّمة، تهدف إلى خدمة المواطنين وقطاع الإسكان، مشيراً إلى أن تجميد القروض وتأخير تسلمها أعواماً طويلة لا يخدم القطاع، ويسهم في تقليص معدل تملّك المنازل.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.