الرئيسية 10 الأخبار 10 الهلال الأحمر بالقصيم يباشر 8 حوادث دهس في يومين

الهلال الأحمر بالقصيم يباشر 8 حوادث دهس في يومين

image

بلاغ – عبدالله الخلف

باشرت الفرق الإسعافية بالهلال الأحمر بالقصيم في يومي الأحد والأثنين
٩-١٠ /٩ ثماني حوادث دهس أربعة منها خلال ساعة واحدة وأغلبها في أوقات الذروة كالسحور والفطور وصلاة التراويح .

أوضح ذلك المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بمنطقة القصيم محمد الجعثين ، والذي بين أنه تلقت غرفة العمليات يوم الأحد ٩/٩  بلاغاً عند الساعة ١٩:٤٩ من مواطن يفيد بوجود حادث دهس  قرب محطة عين التفاح باشرته فرقة فنية من مركز اسعاف الضاحي تم نقله لمستشفى بريدة المركزي لتلقي العلاج .

كذلك ورد بلاغ من مواطن عند الساعة ١٩:٥٥ من المرور مفاده وجود حادث دهس قرب دوار الجندلية بعنيزة حضرت فرقة مركز اسعاف شرق عنيزة لتقديم الخدمة الاسعافية اللازمة وحالته خفيفة..

  كما تلقى الهلال الاحمر بلاغاً عند الساعة ٢٠:١٤ بلاغاً عن حادث دهس قرب اشارة المعارض شمال بريدة  باشره الاسعاف وقدم له الخدمة اللازمة وتم نقله لمستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة ..

كما تلقت غرفة العمليات بلاغاً من مواطن عند الساعة ٢٠:٥٨ يفيد بوجود حادث دهس قرب كبري الوهيلان في عنيزة حالته بسيطة تم نقله لمستشفى الملك سعود بعنيزة ..

أما حوادث الدهس في يوم الاثنين ٩/١٠
فقد ورد بلاغاً من مواطن عند الساعة ٢٠:٤٠ يفيد بوجود حادث دهس قرب اشارة مستشفى الرس الجديدة حيث باشرت فرقة مركز اسعاف الرس وبعد الكشف على المصاب تبين ان لدية توقف قلب وعلى الفور قدم له الانعاش القلبي الرئوي ونقله الى مستشفى الرس لخطورة حالته .

كما تبلغت عمليات الهلال الاحمر من مواطن بحادث دهس عند الساعة ٢٠:٥٤ قرب اشارة الابراج ببريدة ، باشرتها فرقة مركز اسعاف الضاحي الذي اتضح له بعد الكشف وفاة الحالة من أثر الإصابة تم التنسيق مع الشرشورة لنقل الجثة .

وفي حي الملك خالد بعنيزة ورد بلاغ من مواطن عند الساعة ٢٢:١٩ يفيد بوجود دهس لكن لم ينقله الهلال الاحمر لنقله من قبل المواطنين .

وورد بلاغاً عن حادث دهس عند الساعة 02:55 في طريق الملك فهد ببريدة شرقاً لحادث سيارة مع دراجة نارية عليها ٣ أشخاص باشره مركز اسعاف الضاحي نتج عنه حالة متوسطة الخطورة تم نقلها لمستشفى بريدة المركزي وحالتان خفيفتان رفضتا النقل .

ونبه الجعيثن عموم المواطنين والمقيمين سالكي الطرق وقائدي المركبات  الحذر وفعل أسباب السلامة عند عبور الطرق خصوصاً أوقات الذروة والتقيد بالأنظمة المرورية ، وعدم التجمهر ونقل المصاب عشوائياً كي تتمكن الفرق الاسعافية والجهات الأخرى من تقديم الخدمات على أتم وجه .
شفى الله المصابين ورحم الله الموتى ونسأله اللّطف بالجميع .

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.