الرئيسية 10 الأخبار 10 حقيقة شائعة “الخراف المسرطنة” (فيديو)

حقيقة شائعة “الخراف المسرطنة” (فيديو)

image

بلاغ – صالح الشديد

تبينت حقيقة مقطع الفيديو المنتشر حول إتلاف ٥٠ خروفاً مصاباً بتسمم بأحد مسالخ المملكة، حيث أكدت مصادر أن المقطع تم تصويره في دولة قطر لأطباء بيطريين يقومون بعملهم.

من جانبه، أوضح مدير عام صحة البيئة بأمانة منطقة الرياض محمد مؤمن حسب ” تواصل ” أن ما قام به البيطريون في المقطع هو إجراء سليم لكن تلك الخراف لم تطعم بسموم إنما هو “تعقيم” احترازي للمواشي ضد الأمراض وتم حقن مضادات وذبحها قبل أن تنتهي فترة تحريم المضاد وهذا خطأ؛ وهذا الشيء يظهر عندما تذبح بالمسلخ فترة التحريم وهي الفترة التي يتم فيها تخلص الجسم من المضاد وبعدها يكون الخروف المطعم سليماً وصالح للاستهلاك الآدمي بإذن الله.

وأضاف: “لكن سبب تأثره وظهور الفيروس بالمقطع لأنه كان المفترض عدم ذبحها وتقديمها للمستهلك ولا تصلح إلا بعد شهر من حقنها بالإبر المناعية؛  لكن تم الاستعجال عليها في بيعها وذبحها وقد تم مصادرتها وإتلافها لهذا السبب”.

تجدر الإشارة إلى أن المقطع المتداول بثه أحد ضعاف النفوس، علماً بأنه تم تصويره في دولة قطر وكان تصرفاً سليماً منهم، إلا أن من روج له بأنه تم تصويره بالمملكة لخراف مسرطنة وهدف إلى بث التخويف بشائعته المضللة.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.