الرئيسية 10 الأخبار 10 سفارة المملكة توصي بعودة سائحيها بلبنان تجنبا للتحقيقات بشأن تفجير الروشة

سفارة المملكة توصي بعودة سائحيها بلبنان تجنبا للتحقيقات بشأن تفجير الروشة

image

بلاغ – متابعات

أوصت السفارة السعودية في لبنان السائحين  السعوديين في لبنان بالعودة إلى البلاد تفادياً لمزيد من التحقيقات أو الإجراءات الأمنية التي تعرضوا لها بعد تفجير الروشة الذي وقع أخيراً والتي توقعت أنها ستكون مشددة على السعوديين حتى يتم الانتهاء من التحقيقات في الحادثة وما يتعلق بها.

وقال سياح عائدون من بيروت – بحسب صحيفة الحياة – : واجهنا معاملة غير لائقة بمكانة السعوديين ونتعرض لشبهة ونحن لا ذنب لنا، إلا أنهم قالوا ربما يكون الأمر طبيعياً بالنسبة للسلطات اللبنانية في أن تكون حريصة على أمن بلدها.

وأوضحت إحدى السائحات التي عادت من بيروت في نهاية شعبان قائلة : بعد تفجير الروشة، خرجت مع زوجي إلى إحدى المناطق بهدف التسوق إلا أن الأمن اللبناني أوقفنا، وتم التحقق من أوراقنا وعندما أدركوا أننا سعوديون، قاموا بتفتيش السيارة بأجهزة خاصة والتدقيق في التفاصيل الصغيرة.

وأضافت : ليس خطأ من الأمن اللبناني أن يقوم بعمله، إلا أن المؤسف أن نصبح نحن السعوديين موضع شبهة، وتحدث مشكلة تخلق لنا توتراً أثناء الإجازة التي تعتبر متنفساً واستجماماً.

وأوضحت : اتصل زوجي بالسفارة السعودية، إذ تم إبلاغه بضرورة العودة إلى السعودية تجنباً لأية مشكلات لأن التحقيقات الأمنية مازالت مستمرة، بخاصة مع تردد أنباء عن احتمالية وقوع تفجيرات أخرى، وبما أن المتسببين في انفجار الروشة سعوديون، فالأمر أصبح ذا حساسية عالية من الأمن اللبناني تجاه السعوديين هناك.

وأكد زوجها أن ما يفعله بعض السعوديين يسيء لسمعة المملكة ومواطنيها، وينعكس علينا جميعاً عند السفر، حتى أصبحنا نشعر بخوف الآخرين منا، وهذا الأمر يجب تغييره والتأكيد على أن فئة ضالة تقوم بالتخريب والتنكيل وهم لا يعكسون المواطنين السعوديين بأية حال .

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.