الرئيسية 10 الأخبار 10 يبدأ به الشهر القادم .. تشغيل نظام “باشر” لرصد المخالفات المرورية

يبدأ به الشهر القادم .. تشغيل نظام “باشر” لرصد المخالفات المرورية

image

بلاغ – محمد العبدالله

دشن مدير الأمن العام اللواء عثمان المحرج أجهزة تسجيل المخالفات المرورية ( باشر ) والتي يتم من خلالها رصد وضبط المخالفات المرورية مباشرة واحالتها إلكترونيا ًلمركز المعلومات الوطني ، كما دشن كذلك جهاز رفع تقارير الحوادث المرورية لرجال المرور في الميدان للتعامل المباشر مع الحالات المرورية بما يكفل سرعة إنهاء الإجراءات والرفع بها آلياً.

وكشف مدير الأمن العام أن الأجهزة الكفية الخاصة بنظام «باشر» مؤمنة ضد القرصنة الإلكترونية، ومشفرة بحيث يصعب اختراقها، وترسل رسائل للمخالفين فور تحريرها .

من جهته، كشف مدير عام المرور اللواء عبدالرحمن المقبل أن تسجيل الأجهزة التقنية الكفية الخاصة بضبط المخالفات تعتبر عهدة على رجل المرور، مشيراً إلى أنه تم توزيع 160 جهازاً للعمل بها في أربع مناطق ، مشيراً إلى أنه سيتم الاستغناء نهائياً عن المخالفات الصفراء نهاية شهر (أغسطس).

واضاف المقبل إن عدد الأجهزة الموزعة على رجال المرور 130 جهازاً لرصد المخالفات، و30 جهازاً تختص بتقارير الحوادث، وبدأ العمل بها في كل من الرياض وجدة ومكة المكرمة والمنطقة الشرقية ويربط النظام مباشرة بين رجال المرور في الميدان ومركز المعلومات الوطني، في خطوة تنتهجها الإدارة نحو ميكنة كاملة لخدماتها.

وشرح اللواء عبد الرحمن المقبل خلال حفل التدشين طريقة عمل الجهاز خلال مباشرة الحوادث، إذ يسجل رجل المرور طريقة الحادثة، وبيانات السيارات، ثم يرسل التقرير إلى إدارة المرور وأن النظام مرتبط مباشرة مع مركز المعلومات بشكل إلكتروني ودون الحاجة لأي أوراق أو سجلات يدوية، في خطوة لتسريع إنجاز الاجراءات المرورية وفق أنظمة تقنية حديثة ومتطورة.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.