الرئيسية 10 الأخبار 10 بنزيما يرفض الافطار والجزائريين منقسمين مابين الصيام والافطار

بنزيما يرفض الافطار والجزائريين منقسمين مابين الصيام والافطار

بلاغ- متابعات

صرح لاعب المنتخب الفرنسي كريم بنزيما ونجم ريال مدري الاسباني بأنه حريص على الصيام في مونديال كأس العالم في الايام العاديه او حتى في أيام المباريات مثلما يفعل خلال مسيرته مع ريال مدريد الإسباني.

وكان اللاعب قال أنه قبل كل مباراة يدخلها، لابد أن يخصص وقتًا لكى يستمع فيه للقرآن الكريم، حتي يشعر بالراحة النفسية.

وقال في مقطع مصور متداول على موقع يتوتيوب: “حين يتبقي من الوقت 10 دقائق أخيرة أركز وأضع سماعاتي لا أدري إن كنت ستفهمني إن قلت لك أني أستمع لبعض السور؟ هو كلام الله.. القرآن الكريم.. أستمع إليه 10 دقائق دائمًا وهذا ما يبعث في راحة نفسية”.

ويأتي المنتخب الجزائري في صدارة الحديث لأنه الفريق الذي يضم أكبر عدد من اللاعبين المسلمين من بين الفرق المشاركة في دور الستة عشر بعد خروج المنتخب الإيراني صفر اليدين من الدور الأول للبطولة كما خرج المنتخب البوسني من الدور الأول.
ويسود الغموض موقف المنتخب الجزائري من صيام رمضان رغم التقارير التي تشير في مجملها إلى وجود انقسام بالفريق بين مؤيد لضرورة الصيام والحفاظ على الفريضة وغير مؤيد يرى أن اللاعبين في مهمة وطنية وأن طبيعة المنافسة الصعبة في البطولة يمثل مبررا كافيا للافطار.

تجدر الإشارة إلى أن مباراتي بعد غد الاثنين يشارك فيهما العدد الأكبر من اللاعبين المسلمين في دور الستة عشر حيث يلتقي المنتخب الجزائري نظيره الألماني في بورتو أليجري ويلتقي المنتخب الفرنسي نظيره النيجيري في العاصمة برازيليا. وتتمتع المدينتان بطقس معتل يميل للبرودة في بورتو أليجري مما يجعل مهمة اللاعبين الصائمين أكثر سهولة مما هي عليه في مدن أخرى تتسم بالحرارة الشديدة.

٢٠١٤٠٦٢٩-١١٥١٤٣-٤٢٧٠٣٤١٦.jpg

عن بلاغ

صحيفة بلاغ الإلكترونية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .