الرئيسية 10 الأخبار 10 أمير منطقة القصيم يدشن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة التدخين

أمير منطقة القصيم يدشن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة التدخين

wpid-سمو-أمير-منطقة-القصيم-الأمير-فيصل-بن-بندر-بن-عبدالعزيز.jpg.jpeg
بلاغ- سلطان المحيطب

يدشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ظهر يوم الأحد الموافق 3/8/1435هـ, فعاليات اليوم العالمي لمكافحة التدخين ببريدة لعام 2014م تحت شعار ( رفع أسعار التبغ للحد من استهلاكه وإنقاذ الأرواح ) والتي تنظمها الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين ببريدة (تدارَك) وذلك بمكتب سموه بمقر ديوان الأمارة .
وبهذه المناسبة عبر فضيلة رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور / صالح بن محمد الونيان عن بالغ شكره وامتنانه لسمو أمير المنطقة على تفضله بتدشين انطلاق فعاليات اليوم العالمي لمكافحة التدخين بمدينة بريدة مشيراً إلى أن سموه حريص كل الحرص على تفعيل مثل تلك المناسبات العالمية التي تؤكد وبجلاء واضح مدى استشعار مؤسسات المجتمع لدورها تجاه أبناء وبنات هذا الوطن . مؤكداً أن جمعية مكافحة التدخين ببريدة ستنفذ جملة من الفعاليات لهذه المناسبة لتعميق ثقافة خطورة التدخين واستحضارها في كل المناسبات مفصحاً إلى أن الجمعية اخذت تنهج في توعيتها الوقائية نحو الأسر كون الاسرة هي المحيط الأقرب والدائرة المؤثرة في الشخص المدخن بما يتعلق بإرادته وعزيمته نحو الإقلاع عن التدخين .

وفيما يخص البرامج المنفذة أشار الدكتور الونيان إلي انه سيقام معرض توعوي متكامل في أحدى المجمعات التجارية المكتظة بالمتسوقين وسيحتوي هذا المعرض على أحدث الطرق التوعوية في مجال مكافحة التدخين وسيتخلله مسابقات ولقاءات متنوعة تهدف إلى رفع ثقافة الأسر فيما يخص أضرار التدخين وسبل الإقلاع عنه . كما سيتم عرض مقطع في الشاشات التلفزيونية الاعلانية تم تصميمه عن خطر التدخين بفكرة مؤثرة تحاكي وتلامس مفاهيم الأطفال كون الغالبية العظمى من المدخنين بدأوه في سن مبكرة وأضاف الونيان إلي انه سيتم توزيع ما يزيد عن ثلاثين ألف اهداء توعوي لقائدي المركبات بالتنسيق مع إدارة مرور منطقة القصيم . كما سيصاحب هذه المناسبة تركيب ما يزيد على مائة لوحة في المواقع الحيوية والهامة بمدينة بريدة للتعريف بدور الجمعية وماتقدمه من خدمات توعوية وعلاجية مشيراً إلى ان فعاليات اليوم العالمي لمكافحة التدخين ببريدة ستشهد انطلاق مسابقة الرسم التشكيلي الخاص بإظهار أضرار التدخين الصحية والاجتماعية بالإضافة الي مسابقة افضل في هذا المجال . وفي ختام حديثه دعى الدكتور الونيان للاستفادة مما تقدمه الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين ببريدة من خدمات علاجية مجانية وبرامج توعوية وقائية شاملة ومتنوعة تنفذ وفق الاساليب الحديثة التي تحاكي اهتمام وتوجهات الشباب .

الونيان
الشيخ الونيان

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.