الرئيسية 10 الأخبار 10 طي قيد ثلاث ممرضات تسببن بهذا الخطأ .. صحة القصيم تؤكد تدارك خطأ تبديل مواليد بمستشفى الملك سعود بمحافظة عنيزة

طي قيد ثلاث ممرضات تسببن بهذا الخطأ .. صحة القصيم تؤكد تدارك خطأ تبديل مواليد بمستشفى الملك سعود بمحافظة عنيزة

wpid-وزارة-الصحة6_resized_thumb.jpeg.jpeg

بلاغ- اسماء عبدالرحمن

أكدت المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة القصيم ممثلة بمستشفى الملك سعود بمحافظة عنيزة ، بأنها تداركت عملية تبديل في مولودان قبيل تسليم احدهما لأسرته بينما الآخر في الحضانة .

وقال المركز الإعلامي لصحة القصيم في بيان صحفي اليوم الخميس الموافق 30/7/1435هـ ، ” انه أثناء تسليم احد المواليد لوالدته – وقت الزيارة – راودتها الشكوك بان هذا المولود ليس ابنها ” ، واشار المركز الإعلامي ، بأنه على الفور كوّن المعنيين بالمستشفى لجنة مختصة سريعا للتحقق من ذلك وفق الإجراءات المنظمة لذلك رجوعا لبصمات القدمين والأساور الثلاث المربوطة في كل مولود وان مختلف الإجراءات صحيحة عدا خطأ التمريض الذي سلم المولود الخطأ للأسرة علما أن والدتا الطفلان منومتان في غرفة واحدة في قسم النساء بالمستشفى .

وأكد المركز الإعلامي بأنه تم اخذ عينات من الدم للأسرتين للمطابقة قطعاً لأي شكوك ، وقد أثبتت جميع الفحوصات المخبرية سلامة النتائج .

كما أشار المركز الإعلامي لصحة القصيم ، إلى أن اللجنة الموكلة بالتحقيق بهذا الموضوع ستتخذ الإجراء النظامي والقانوني اللازم بعد إنهاء التحقيقات التي لا تزال جارية حاليا ، وقد كشفت مبدأيا إهمال ثلاث ممرضات غير سعوديات وسيتم طي قيدهن لإخلالهن في اداء العمل الموكل إليهن ، مؤكدا بأن العقوبة ستطال كل من تثبت التحقيقات ارتباطه بهذا الخطأ ، إضافة إلى أن هذا البيان يعكس مدى الوضوح والشفافية منها تجاه من له علاقة بذلك ، للإبتعاد عن أي معلومات خاطئة أو غير دقيقة حول هذا الموضوع .

تعليق واحد

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.