الرئيسية 10 الأخبار 10 وزارة العمل تعتمد 5 أنظمة جديدة لتطوير سوق العمل

وزارة العمل تعتمد 5 أنظمة جديدة لتطوير سوق العمل

wpid-شعار-وزارة-العمل1-560x308.jpg.jpeg
بلاغ-احمد العبدالله

تعتمد وزارة العمل 5 أنظمة جديدة لتطوير سوق العمل وفتح المزيد من فرص التوظيف أمام الشباب السعودي، اعتبارا من مطلع شوال المقبل، وتتضمن تلك الأنظمة السماح للمؤسسات بنقل العمالة الوافدة بين كياناتها، شريطة أن يكون العامل الوافد قد أمضى مدة لا تقل عن سنتين لدى الكيان الذي سينتقل منه، وعدم تجديد رخص عمل العمالة الوافدة لدى الكيانات الواقعة في النطاق الأصفر.
وشملت الأنظمة الجديدة تطبيق المعدل التراكمي في حساب نسبة التوطين، حيث يتم حساب نسبة التوطين في الكيان وفقًا لمتوسط نسب التوطين الأسبوعية لآخر ستة وعشرين أسبوعا، ويكون ذلك بناءً على قواعد البيانات لدى مركز المعلومات الوطني والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، كما تضمنت تطبيق المرحلة الثالثة من سعودة محلات المستلزمات النسائية بشكل شامل، والتي ستبدأ اعتبارا من غرة محرم المقبل.
وأوضح مصدر مسؤول أنه سيتم استثناء الكيانات الصغيرة جدًا من حساب نسبة التوطين، وتبعا لذلك سيحسب العامل الوافد فعليًا في نسب التوطين من تاريخ وصوله إلى المملكة، ويحذف من حساب نسب التوطين فور مغادرته منها بتأشيرة خروج نهائي أو عند إلغائه من مركز المعلومات الوطني.. ويتم العمل اعتبارا من مطلع محرم.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.