الرئيسية 10 الأخبار 10 مديرات المدارس يطالبن بتركيب كاميرات داخل حافلات متعهدي النقل المدرسي

مديرات المدارس يطالبن بتركيب كاميرات داخل حافلات متعهدي النقل المدرسي

٢٠١٤٠٥٢٨-٢١٥٤٢٠.jpg

بلاغ-سلطان المحيطب

طالبت عدد من مديرات المدارس ومشرفات خدمات الطالبات المسئولات عن النقل المدرسي في المدارس بتركيب كاميرات داخل حافلات متعهدي النقل المدرسي التي تتفق معهم الوزارة من اجل حماية الطالبات. في ظل عدم اشتراط الوزارة لوجود أي امرأة من محارم السائق معه في الحافلة اثناء نقل الطالبات من البيت الى المدرسة والعكس.

جاء ذلك في لقاء مشرفي ومنسقي خدمات الطلاب السنوي بالادارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض بحضور مساعد المدير العام للشئون المدرسية الاستاذ حمد بن عبدالله الشنيبر. ومديرة خدمات الطلاب بالانابة الاستاذة البندري القريني.

واوضح المشرف التربوي بالمركز الوطني للمعلومات التربوية بوزارة التربية والتعليم الاستاذ صلاح الفائز في محاضرة له في اللقاء بعنوان (النقل المدرسي في نظام نور تحديات وتطلعات) ان الوزارة ستستخدم خرائط قوقل لتحديد موقع المدرسة وموقع المنزل للطالب والطالبة ويمكن تتبع خط سير الحافلة. كما سيتم عمل تطبيق في حافلتي لرفع أي ملاحظات، او مخالفات عن الحافلة، وتقديم بلاغ بذلك كما سيشتمل نظام نور في مجال نقل المدرسي على تقديم رسائل نصية بذلك لاولياء امور الطالبات والطلاب.

واشار الى ان نظام نور سيوزع الصلاحيات مستقبلا فسيكون لكل شخص في المدرسة صلاحيات محددة وله اليوزر الخاص ومن ذلك المعلم والمرشد والوكيل ولن يكون عند المدير الا 10%. مؤكدا ان كفاءة السيرفر المستخدم عليه برنامج نور تم رفع قوته الى 80 ضعف. واضاف ان نظام مكافآت الطلاب والطالبات على برنامج نور (وتشمل مكافات طلاب وطالبات التحفيظ، وابناء وبنات المعلم او المعلمة المتوفى او مكافاة الاغتراب،… الخ) سيكون جاهز قريبا خلال ايام. وتابع سيكون مستقبلا من صلاحيات ولي امر الطالب ان يدخل على نظام ويغير موقع المنزل في حال انتقالهم الى منزل اخر، ويقدم الملاحظات التي يريد، كما تصله أي تعليمات جديدة.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.