الرئيسية 10 الأخبار 10 “هدف”: الموظف لا يحتاج إلى موافقة المنشأة على “مكافأة الجدّية للعمل”

“هدف”: الموظف لا يحتاج إلى موافقة المنشأة على “مكافأة الجدّية للعمل”

هدف

بلاغ- سارة محمد

أكّد نائب المدير العام لدعم التدريب في “هدف” الدكتور منصور المنصور، أنه ليس للمنشآت أي ارتباطٍ ببرنامج “مكافأة الجدّية للعمل” الذي يمنح شريحةً من الموظفين الجدد مكافآت مالية، مشيراً إلى أن الموظف بنفسه يمكنه التسجيل إلكترونياً، من خلال موقع “طاقات” دون تدخُّل المنشأة.

وأضاف “المنصور”: أن “هدف” حرص في تصميم برنامج “مكافأة الجدّية للعمل” بطريقة تمكّن أكبر عدد ممكن من الباحثين عن عمل من الاستفادة من المكافأة سواءً كانوا مسجلين في “حافز البحث عن عمل”، أو “حافز صعوبة الحصول على عمل”، فهو برنامج مفتوح لجميع السعوديين الباحثين عن عمل، لافتاً إلى أن البرنامج مصمّم ليخدم أيضاً خريجي الجامعات الجدد، حيث يمكنهم التسجيل في البرنامج حين حصولهم على وظيفة بعد التخرُّج.

وتصل المكافأة إلى 24 ألف ريال، مقدمة على ثلاث أو أربع دفعات خلال فترة تصل كحد أقصى إلى 24 شهراً، منذ بدء العمل في الشركة نفسها أو صاحب العمل.

وأوضح “المنصور” أن المكافأة الأولى في الشهر الرابع ليست فقط مكافأة للاستدامة إنما هي مكافأة للخروج من “حافز”، ويستحق الموظف المكافأة بعد الشهر الرابع لأنها تأتي بعد انتهاء الموظف من فترة التدريب في الشركة، أما بالنسبة لفترة الستة أشهر فتأتي لأن أغلبية الموظفين الجدد الذين يتعدون هذه المدة تكون احتمالية استمرارهم في العمل نفسه عالية، ولذلك فإن المكافأة تشجع الموظف الجديد على الاستمرار على رأس العمل لستة أشهر.

وأكّد نائب المدير العام لدعم التدريب في “هدف”، على أن البرنامج يركّز بصفة رئيسة على المسجلين في “حافز”؛ لأن أكثر من 90 % من مستفيدي “حافز” لم يسبق لهم الحصول على وظيفة من قبل، ولهذا يحرص صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” من أجل تشجيعهم للانتقال على نحو أسرع للحصول على وظيفة مناسبة، إضافة إلى الباحثين عن العمل بشكل عام لحثهم على الاستدامة والاستمرار في العمل.

يُذكر أن التسجيل سيكونُ متاحاً عبر موقع الخدمات الإلكترونية لصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” http://hrdf.org.sa أو موقع الحملة “لأنك تقدر” www.tegdar.sa.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.