الرئيسية 10 الأخبار 10 تخريج 12500 مبتعث سعودي في الجامعات الأمريكية

تخريج 12500 مبتعث سعودي في الجامعات الأمريكية

image

بلاغ – خالد الأحمري

كرمت الملحقية الثقافية في السفارة السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية أمس 12500 طالبا وطالبة يمثلون الدفعة السابعة من خريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي الذين انهوا متطلبات تخرجهم من مختلف الجامعات الأمريكية وحصلوا على درجات الدكتوراة والماجستير والبكالوريوس في مختلف العلوم والتخصصات إيذانا ببدء حياتهم العملية.

ورعى حفل التكريم وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري بحضور السفير السعودي لدى الولايات المتحدة الأمريكية عادل الجبير والملحق الثقافي بالسفارة الدكتور محمد العيسى وجمع كبير من أولياء أمور الخريجين والخريجات والمبتعثين ضمن برنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي المتوقع تخرجهم في الأعوام القادمة الذين يتطلعون لإنهاء دراستهم ومرافقة زملائهم الخريجين والخريجات في العودة إلى أرض الوطن مسلحين بالخبرات العلمية والعملية وبدأ حفل التخرج بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم مسيرة الخريجين والخريجات.

وقال الدكتور العنقري في كلمته إن عدد الخريجين والخريجات في الدفعة السابعة من برنامج الابتعاث وصل إلى 12500 خريج وخريجة منهم نحو 80 طبيبا وطبيبة في مختلف التخصصات الطبية و 600 طبيب وطبيبة أسنان و 124 طبيبا وطبيبة حصلوا على الزمالة في تخصصاتهم و 92 حصلوا على درجة الدكتوراة و 30 على الماجستير. وأشار إلى أن جامعات الخريجين والخريجات شملت أقوى وأرقى الجامعات المصنفة دوليا مثل برينستون وهارفرد و أم أي تي وييل وكولومبيا وستانفورد وغيرها. 

وأضاف أن عدد الخريجات تجاوز 5669 خريجة منهن 275 لدرجة الدكتوراة و 2345 لدرجة الماجستير بينما تجاوز عدد الخريجين 6831 خريجا. 

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.