الرئيسية 10 الأخبار 10 حرس الحدود ينقذ مواطناً سقط من زورق في جازان

حرس الحدود ينقذ مواطناً سقط من زورق في جازان

image

بلاغ – صالح الشديد

أنقذت بحمد الله دوريات حرس الحدود بقطاع بيش التابع لمنطقة جازان مساء أمس مواطنًا من الغرق أثناء رحلة بحرية قام بها 6 أشخاص آخرين على متن واسطة بحرية.
وأوضح الناطق الإعلامي بقيادة حرس الحدود بجازان العميد عبدالله بن محفوظ أن عملية الإنقاذ بدأت عندما تلقى مركز الاتصال بحرس الحدود بجازان بلاغًا من ركاب أحدى الواسطات البحرية حول تعرض أحد المواطنين لحادث سقوط من الزورق الذي كان يقله و6 أشخاص آخرين بالقرب من جزيرة شراع.
وبين أنه تم على الفور بمتابعة قائد حرس الحدود بجازان اللواء عبدالعزيز الصبحي توجيه زورق اعتراضي من قطاع بيش ودوريتين بحرية على متنها غواصين بكامل تجهيزاتها للموقع وزورق ثالث من الوحدات البحرية والاستعانة بإحدى المروحيات التابعة للقوة البحرية ، حيث تم مسح وتمشيط المنطقة ليتم بعد ذلك العثور على الواسطة والمرافقين والبحث عن الغريق رغم الرياح الشديدة وارتفاع الأمواج ، وعمليات البحث مستمرة حتى تم العثور على المذكور في الساعة 9.40 من مساء الليلة الماضية غرب نقطة رأس الطرفة بميل ونصف بحري وهو في حالة تعب وإعياء شديد بعد أن جرفته مياه البحر عن جزيرة شراع بحوالي ثلاثة أميال ونصف بحري.
وأفاد أنه تم إيصال الغريق إلى مرسى الصيادين التابع لمركز المحراق والتنسيق مع الهلال الأحمر ، حيث جرى نقله إلى مستشفى صبيا , مشيرًا إلى أن حالته الصحية مستقرة ولله الحمد.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.