الرئيسية 10 الأخبار 10 دورية مرور تقل طالباً لمدرسته لآداء اختباره …نجاح انطلاقة اليوم الأول للاختبارات بالقصيم”صور”

دورية مرور تقل طالباً لمدرسته لآداء اختباره …نجاح انطلاقة اليوم الأول للاختبارات بالقصيم”صور”

5

بلاغ- سلطان المحيطب
تجاوز أكثر من 80 ألف طالب وطالبة بمنطقة القصيم، يتبعون مدارس الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة، يومهم الأول لاختبارات الفصل الثاني من العام الدراسي 1434/1435هـ بشكل طبيعي، وبعيداً عن أية حوادث أو طوارئ تعيق إجراء الاختبارات، وذلك وفقاً للعديد من التقارير المرصودة من قبل لجان المتابعة والإشراف التعليمية.

فقد عاشت ما يقرب من 800 مدرسة متوسطة وثانوية للبنين والبنات يوماً تعليمياً طبيعياً، أدى فيه الطلاب والطالبات اختبارهم الأول بعد جهود وترتيبات قدمتها إدارات المدارس، بطواقمها الإدارية والتعليمية، وبإشراف كافة الإدارات والأقسام التعليمية ذات العلاقة، وهو المر الذي أكسب اليوم الأول كثيراً من الإنتظام والدقة.
مدير إدارة الاختبارات والقبول بالإنابة «بنين» عبد الرحمن الضالع أكد أن الجهود المقدمة من قبل كافة الإدارات والأقسام المعنية في الإدارة، وسعيها المتواصل لتأمين متطلبات وظروف الاختبارات عبر التنسيق المتواصل والمباشر مع إدارات مدارس البنين والبنات كفل تحقيق المصلحة الملموسة للطالب والطالب، بأن عاشوا يوماً تعليمياً حصدوا فيه ثمار جهودهم.

مديرة إدارة الاختبارات والقبول “بنات” الأستاذة هيلة الجاسر أضافت أن التنسيق المبكر، وتشكيل اللجان والفرق الإشرافية من قبل الإدارات المعنية قد سهل كثيراً في تجاوز الطلاب والطالبات للمعوقات التي قد تعترض أول أيام الاختبارات، مؤكدة خلو هذا اليوم من أي مفاجأة قد تربك أجواء الطالبات، وتعيق من معايشتهن للظروف التربوية والتعليمية الهادئة والطبيعية.

المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة القصيم عبد الله بن إبراهيم الركيان تمنى لجميع الطلاب والطالبات بعد انقضاء يومهم الأول التوفيق والنجاح، مشيداً بالتنسيق العالي والمنظم بين الأقسام والإدارات المعنية في التعليم، ما أثمر تجاوز كافة العوائق التي ربما تصادف الطالب والطالبة وتؤثر على تحصيلهما العلمي .
وذكر الركيان أن كافة الزملاء والزميلات في الحقل التعليمي والتربوي قد بذلوا جهودهم على أكمل وجه، من أجل تحقيق المستوى المطلوب في تهيئة أجواء الاختبارات للجميع ولخلق الظروف التربوية الملائمة، وكشف أن كل التقارير المقدمة والمرفوعة من واقع الميدان تؤكد النجاح لجميع الخطط والإجراءات المرسومة.
وحول التنسيق والتعاون المشترك بين الإدارة العامة لتعليم القصيم وبقية الجهات الحكومية الأخرى ذكر أمين أمانة التعليم صالح الجاسر أن الإدارة العامة قامت بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور؛ لتحقيق متطلبات الأمان المروري المساعدة على خلق الأجواء الصحية للواقع المحيط بالمدرسة، وقاعات الاختبار ، وذلك من خلال تكثيف الدوريات المرورية للمتابعة والتحري عن أي تجاوزات مرورية.

— دورية مرور تقل طالباً لمدرسته لآداء اختباره

كما أكد الناطق الإعلامي لمرور القصيم المقدم علي اللاحم أن حركة السير خلال فترة الاختبارات لليوم الأول بالقصيم كانت انسيابية، ولم يكن هناك اختناقات مرورية، كما أنه لم تسجل أية حوادث خلاف المعتاد.
وكانت دورية تابعة للمرور قد قامت بتقديم المساعدة لأحد طلاب المرحلة الثانوية ببريدة، عقب تعرض مركبته لحادث سير بسيط، نتج عنه تعطل لسيارته، بعد أن قام أفراد الدورية باصطحاب الطالب عبر الدورية إلى مقر المدرسة، والتنسيق معه للنظر في مخطط الحادث والوقوف على تفاصيله بعد إجرائه للاختبار.

1

2

3

4

5

6

7

8

9

10

11

12

13

14

15

16

17

18

19

20

21

22

23

24

25

26

27

28

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.