الرئيسية 10 الأخبار 10 لجنة التنسيق توظّف أكثر من 6500 شاباً وشابة في القصيم

لجنة التنسيق توظّف أكثر من 6500 شاباً وشابة في القصيم

image

بلاغ – أحمد التويجري

وظفت اللجنة العليا للتنسيق الوظيفي في منطقة القصيم أكثر من 6500 شاباً وشابة في سوق العمل في غضون ثلاث سنوات من إنشائها، وذلك لتعزيز الجهود الكبيرة التي تقوم بها الحكومة الرشيدة في مجال توسيع دائرة التوظيف للشباب السعودي من الجنسين.
وحظيت “لجنة التنسيق الوظيفي” بدعم أمير منطقة القصيم الأمير فيصل بن بندر، كما حظيت بمتابعة نائب أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، الذي أسس هذه اللجنة عام 1432هـ بتعاون عدد من الجهات والقطاعات الحكومية والخاصة. وتكامل دور اللجنة مع أدوار ومهام جهات أخرى سعت إلى تعزيز فرص التوظيف وفرص العمل أمام الشباب السعودي من الجنسين، بما يتواكب مع النمو والازدهار الذي تعيشه بلادنا الغالية، تحت ظل رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
وتضم اللجنة في عضويتها ممثلين عن: إمارة منطقة القصيم، ومكتب العمل، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وصندوق تنمية الموارد البشرية، والإدارة العامة للتربية والتعليم والشؤون الصحية، والهيئة العامة للسياحة والآثار، ووزارة الخدمة المدنية، والغرفة التجارية الصناعية، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وإدارة التنظيم الوطني للتدريب المشترك، ووزارة الزراعة.
وسعت اللجنة إلى إيجاد حالة من التكامل الوظيفي لدى الشركاء، من خلال تكوين قاعدة بيانات تخدم الشركاء وطالبي الوظائف، وخدمة طالبي العمل للحصول على الوظائف المتاحة في المنطقة مباشرة من جهة واحدة، وحصر الفرص الوظيفية المتاحة في المنطقة، والتنسيق والتكامل مع الجهات الحكومية المشرفة على القطاع الخاص.
وتقوم اللجنة بعدة مهام منها: استقبال طلبات التوظيف من قبل اللجنة العليا, واستقبال طالبي العمل, واستقبال وتصنيف الفرص الوظيفية من الجهات المشاركة, وفرز طلبات التوظيف حسب مؤهلات المتقدم, وإرسال طلب التوظيف لمنسق الجهة مسؤول التوظيف “أحد جهات اللجنة العليا” حسب مؤهلات المتقدم، ومتابعة الطلب مع الجهة مسؤولة التوظيف بشكل أسبوعي.
كما تقوم بتصميم وتطوير ومتابعة عمل الموقع الالكتروني للجنة, وتصميم وطباعة وتوزيع جميع مطبوعات اللجنة العليا، والتواصل مع طالبي العمل من خلال الهاتف والبريد الالكتروني ورسائل الجوال، ورفع تقارير شهرية للجنة العليا حول ما عُمل بالفرص الوظيفية بالتعاون مع جهات التدريب.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.