الرئيسية 10 الأخبار 10 إصلاح كسر خط مياه شرق الرياض ( صور )

إصلاح كسر خط مياه شرق الرياض ( صور )

image

بلاغ – سلطان المحيطب

وقف محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الدكتور عبدالرحمن بن محمد آل إبراهيم، اليوم، على سير العمل في المرحلة الثانية لاستبدال أنبوب خط التغذية رقم (2) في شارع الشيخ جابر الصباح شرق مدينة الرياض.

وذكر أن أمير منطقة الرياض ووزير المياه والكهرباء رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة على اتصال مباشر لمتابعة سير العمل في إصلاح انكسار خط التغذية 2، الذي يقع ضمن ستة خطوط رئيسة تُغذي مدينة الرياض، مشيراً إلى أن فِرق العمل شرعت أمس في المرحلة الثانية من تركيب الأنابيب الجديدة وعمل الاختبارات اللازمة لتهيئتها لإعادة ضخ المياه.

بدوره، أوضح المهندس عثمان بن يحيى النجدي نائب محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة لشؤون التشغيل والصيانة، أن فرق الصيانة التابعة للمؤسسة نجحت ظهر أمس في تجفيف المنطقة المغمورة وقص الأنبوب المتضرر وإزالته، مضيفاً أن فرق الإصلاح تحتاج إلى 24 ساعة لإكمال تركيب الأنابيب وعمل اللحام والاختبارات اللازمة، تليها تعبئة الأنبوب وبدء الضخ.

وأبان المهندس عثمان بن يحيى النجدي أن المؤسسة أوقفت ضخ الخط مباشرة بمجرد حدوث الكسر، مضيفاً أن المياه التي غمرت المنطقة المحيطة التي أظهرتها الصور وبعض المقاطع في وسائل التواصل الاجتماعي كانت لفترة محدودة وقت وقوع الحدث، ونتاج قوة ضغط الماء بالأنبوب وطول مساره.

وأوضح نائب المحافظ للتشغيل والصيانة أن فرق العمل لإصلاح الكسر تعمل على مدار الساعة، وهي فرق متمرسة وخبيرة في التعامل مع مثل هذه الانكسارات، مشيراً إلى أن المتخصصين يجرون تحقيقاتهم لكشف سبب هذا الكسر وسيتم العمل على وضع الخطط والإجراءات المناسبة لتلافي وقوعه مستقبلاً.

وكان أمير منطقة الرياض وجّه بتوزيع صهاريج مياه مجاناً لأصحاب الأحياء المتضررة وزيادة الضخ لخزانات المياه لتعويض النقص الحاصل جراء الكسر.

image

image

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.