الرئيسية 10 الأخبار 10 في بطالة مقننة.. «معلمات شقراء» عاطلات بدون عمل

في بطالة مقننة.. «معلمات شقراء» عاطلات بدون عمل

٢٠١٤٠٥٢٢-٢١٣٣٤٥.jpg

بلاغ-عبدالله العجمي

اشتكى عدد من معلمات محافظة شقراء من سوء العدالة والمعاملة في توزيع الحصص والأعمال التعليمية.جاء ذلك بعد قيام إدارة التربية والتعليم بشقراء بتفريع عدد من المعلمات من العمل الإداري والتعليمي منذ نهاية العام الماضي وتركهن بدون عمل، بينما ظلت زميلاتهن في بقية المدارس يعانين من كثرة الحصص والأعمال التعليمية والإدارية بحسب ما أفادت المعلمات.

قالت إحدى المعلمات: «بناء على الهيكلة الإدارية الجديدة تم إنهاء تكليف عدد من المساعدات في أكثر من 13 ابتدائية وروضة في نهاية العام الماضي، على أن يتم توجيههن للمدارس في حركة النقل الداخلي، إلا أن إدارة التعليم أبقتهن عاطلات دون عمل فلم تكلفهن بحصص دراسية أو إعمال تعليمهن أو إدارية منذ نهاية العام الماضي حتى هذه اللحظة… ظلت تلك المعلمات دون عمل طيلة هذا العام في بطالة مقننة، بينما عانت بقية معلمات الإدارة من كثرة الحصص الأسبوعية والأعمال التعليمية والإدارية إضافة للأنشطة المدرسية».

ناشدت «المعلمة» الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم التحقيق في القضية، ومحاسبة المتسبب في ترك عدد من المعلمات عاطلات بدون عمل طيلة عام دراسي، وتحقيق العدالة بين المعلمات في المعاملة دون تمييز فئة على فئة أخرى.

من جهته، أكد سامي الشويمي مدير إدارة التربية والتعليم بمحافظة شقراء رصد حالة واحدة فقط لمعلمة تم إنهاء تكليفها ولم يسند لها مناهج تعليمية أو مهام إدارية، وتم اتخاذ الإجراءات الروتينية بحقها من زيارة المشرفات التربويات ومنسوبات قسم القضايا التربوية لمعالجة الأمر ثم أُحيل أمرها بعد ذلك إلى قسم المتابعة بإدارة التربية والتعليم وصدر بحقها العقاب حسب الأنظمة المتبعة في الوزارة.
كما لفت «الشويمي» إلى أن من صلاحيات مديرة المدرسة إسناد المهام الإدارية والتعليمية لأي معلمة تحت إدارتها، دون الرجوع لإدارة التعليم، ويفترض على المعلمة القبول بما أُسند إليها.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.