الرئيسية 10 الأخبار 10 محاكمة عاطل سعودي شارك في مظاهرات بالبحرين وأصاب رجل أمن

محاكمة عاطل سعودي شارك في مظاهرات بالبحرين وأصاب رجل أمن

image

بلاغ – متابعات

مثُل عاطل سعودي أمام محكمة الجنايات العليا في البحرين، أمس الثلاثاء، في قضية تتعلق بمظاهرات بمدينة حمد.

واتُهم السعودي البالغ من العمر 20 عام، بالمشاركة ضمن جمهرة تتكون من 25 مشاغبا، قاموا بإضرام النار في إطارات سيارات قرب الدّوار 20 و21، للإيقاع بالشرطة  في كمين، وذلك في شهر فبراير الماضي، بحسب صحيفة ”جلف ديلي نيوز” التي تصدر من البحرين باللغة الإنجليزية، والتي نشرت الخبر صباح اليوم الأربعاء.

وجاء في ملف القضية الذى سلم إلى المحكمة، أن المدّعى عليه الذي يقيم في البحرين لمدة 12 عاما، قام بقذف ضباط أمن بعبوة “مولوتوف”، وذلك عندما حضر رجال الأمن لإزالة مخلفات تركها المتظاهرون، وأصيب أحد الضباط في رجله اليسرى، نتيجة لقذفه بعبوة مولوتوف.

وقال المتهم في أقواله للنيابة، إن اصدقاءه الذين يطلقون على انفسهم اسما حركيا هو “الموسى” أو “الموس”، هم الذين حرّضوه على مهاجمة الشرطة، عندما أخبروه “إنه ذاهب إلى العمل” وهو رمز يتداولونه بينهم، ويعنى “المظاهرات” وأضاف أن أحد أصدقائه ويدعى “موس”، هاتفه وقال إنه سيذهب الى العمل، أي إلى المظاهرة، وأوضح بقوله: “زميلي أخبرني أنه سيلتقى بي في مدينة حمد في تمام الساعة الخامسة مساءا، وعند وصوله شاهدت 25 شخصا أعرف 4 منهم.

كما شاهدت صندوقين بهما زجاجات حارقة وإطارات سيارات، وأخبرني الموس أنهم سيستخدمونها لمهاجمة الشرطة والإيقاع بهم، وبعدها انقسمنا إلى مجموعتين، وقمت بقذف زجاجات حارقة على الشرطة، لكن لم يُصب أحد”. واسترسل قائلا: “بعدها جرحت في فخذي و يداي، عندما فتحت علينا الشرطة نيران بنادقها، وبعدها صحبني صديقى إلى منزله لعلاجي، لأنني كنت أخشى الذهاب إلى المستشفى”.

وذكر العاطل السعودي أ، الشرطة قبضت عليه في اليوم التالي للمظاهرات، بعد أن تعطلت سيارة أحد اصدقائه على الطريق، موضحا لأأن الشرطة قبضت عليه بعد أن أخبرته بانه مطلوب لديها. وأخبر المدعى عليه هيئة المحكمة في الجلسة الأولى من المحاكمة، أنه غير مذنب في التظاهر من خلال الاشتراك في تجمع غير قانوني، وكذلك امتلاكه زجاجات حارقة، وأجّلت القضية إلى 29 مايو.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.