الرئيسية 10 الأخبار 10 وزير الخارجية الهولندي : أضرار كبيرة ستلحق باقتصادنا بسبب المقاطعة السعودية

وزير الخارجية الهولندي : أضرار كبيرة ستلحق باقتصادنا بسبب المقاطعة السعودية

٢٠١٤٠٥٢٠-٢٢١٠١٠-٧٩٨١٠٠٣١.jpg

بلاغ-وكالات

كشفت تقارير صحفية رسمية في هولندا أن وزير الخارجية الهولندي “فرانس تيمرمانس”، سيتوجه قريباً إلى السعودية من أجل “السعي لإزالة سوء الفهم” بين البلدين، بعد المؤشرات حول نية الرياض فرض عقوبات تجارية ضد هولندا، استنكاراً لتصرف النائب الهولندي اليميني “خيرت فيلدرز”، الذي رأى فيه السعوديون إساءة للإسلام.

ونقل موقع الإذاعة الهولندية عن تيمرمانس قوله: “نحن نحترم حرية الرأي التي يتمتع بها خيرت فيلدرز، ولكننا نعتقد أنه لا يجوز الدوس على مشاعر الناس”

وصرًح الوزير الهولندي قائلاً : “منذ قيام فيلدرز بهذا التصرف، ونحن نجري محادثات مع الحكومة السعودية.. نأمل أن نتمكن من تفادي وقوع الأضرار التي قد تلحق بالاقتصاد الهولندي بسبب تصرفه (فيلدرز) هذا، إذ لن يكون ذلك من مصلحة أحد”،وذلك حسب “موقع (CNN)العربي”.

وأشار الوزير الهولندي إلى أن أمستردام بصدد إرسال مبعوث خلال الأيام القليلة المقبلة إلى السعودية لمتابعة الموقف، قبل أن يقوم الوزير برحلته.

وكانت شخصيات سعودية قد أيدت الإجراءات الاقتصادية التي ذكرت تقارير صحفية أن المملكة اتخذتها بحق هولندا، بعد الهجوم الذي شنه النائب اليميني “خيرت فيلدرز”، على المملكة وعلمها والدين الإسلامي.

وقال الداعية السعودي المتخصص بالسنة النبوية، الشيخ خالد الشايع لـCNN بالعربية: إن فيلدرز ارتكب “إساءة مكتملة لأنه فضلاً عما فعله بالعلم ولفظ الشهادتين فقد كتب آراء مسيئة للقرآن”. بينما قال المحامي ورجل الأعمال سعد الغنيم، لـCNN بالعربية إن الخطوة مبررة باعتبار أن العلاقات بين البلدان “تحكمها أعراف وقوانين يجب مراعاتها”.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.