الرئيسية 10 الأخبار 10 فريق طبي يقنع أسرة بإخراج مريض نفسي من قفص وضعته له والدته

فريق طبي يقنع أسرة بإخراج مريض نفسي من قفص وضعته له والدته

image

بلاغ – عبداللطيف الجارالله

أقنع فريق طبي مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض أسرة مريض نفسي بإخراجه من القفص الذي وضعته له والدته في المنزل اعتقاد منها أن هذا الأمر يحمي ابنها والآخرين من الأذى.

وأوضح رئيس قسم الطب المنزلي الأخصائي الاجتماعي، “فهد بن سليمان السبر” أن هذا التصرف وغيره من التصرفات السلبية تجاه المرضى النفسيين تُقدم عليها بعض الأسر نتيجة الفهم الخاطئ لطبيعة المرض النفسي والاعتقاد بعدم إمكانية علاج المصابين به.

وأشار إلى أن أعضاء الفريق الطبي حرصوا على متابعة هذه الأسرة بشكل مستمر، وكان هناك تعاون كبير، وبمرور الوقت بدأ المريض في التحسن، رغم أن والدته كانت ترفض إخراجه من القفص.

وأضاف “السبر” أن خدمة الطب المنزلي التي يقدمها المجمع تعتمد تقديم الرعاية الطبية والتمريضية والخدمة الاجتماعية والنفسية للمرضى النفسيين في منازلهم، عبر فرق متخصصة في المجال النفسي.

وتابع بأن الخدمة تشمل المرضى المستقرِّين، والذين تقرر إخراجهم من المجمع؛ حيث يقوم الفريق بمتابعة هؤلاء المرضى في المنازل بشكل مستمر للحفاظ على استقرارهم، كما تغطي الخدمة المرضى غير القادرين على الذهاب إلى المجمع بسبب الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية.

وكشف السبر أن البرنامج ساهم في علاج مشكلة قلة عدد الأسرة مقابل الزيادة الكبيرة في عدد المراجعين، وقد بلغ عدد المستفيدين من البرنامج حتى النصف الأول من هذا العام 445 مريضاً ومريضة يعانون من أمراض واضطرابات نفسية مختلفة.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.