الرئيسية 10 الأخبار 10 10 أطعمة تؤخر الشيخوخة

10 أطعمة تؤخر الشيخوخة

image

بلاغ – أسماء عبدالرحمن

لا توجد للأسف عصا سحرية توقف تأثير الزمن علينا، غير أننا نستطيع إبطاء مفعوله إلى أقصى درجة، بالاستعانة بأنواع معينة من الطعام، التي ربما تتوقع بعضها والبعض الآخر سيفاجئك، وهي كالتالي:
التفاح: فوائده كبيرة خاصة إذا أكل بالقشرة؛ فاحتوائه على مادة الفلوريدسين وهي إحدى أنواع أنزيمات البوليفينول يمكنها تأخير تأثير الزمن على أجسادنا.
الجوز “عين الجمل”: الذي يحتوى على بروتينات وبوتاسيوم وفيتامين “ج” وأحماض دهنية وعناصر أخرى كثيرة، كلها تساعد على حماية الخلايا من الضغط وتحافظ على مستويات ضغط الدم.
الشيكولاتة الغامقة: لها تأثير كبير في حماية الجلد من تأثير أشعة الشمس الضارة.
البقوليات: العدس واللوبيا والفول، كلها تدخل في نطاق “الأطعمة الخارقة” الغنية بالكثير من العناصر المفيدة للصحة، منها الألياف والحديد والبوتاسيوم والأملاح المعدنية، ومن المعروف تأثير البقول في الوقاية من أمراض السرطان لا سيما سرطان الثدي والبروستاتا.
الخضراوات: مع حلول فصل الصيف يقبل الناس على الأطعمة الطازجة والخضراوات في أشكالها المختلفة سواء من خلال السلطات أو العصائر، فإضافة إلى تخفيفها من الشعور بالحر، تضفي على أجسادنا حيوية كبيرة تتحدى السنين، لاحتوائها على مضادات الأكسدة، ويوصي بصفة خاصة بتناول الخضراوات الخضراء ذات الأوراق مثل السبانخ.
العنبيات: وتشمل الفراولة والتوت والعليق بأنواعه وكلها غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على تجديد الخلايا وتحافظ على شباب الجلد، كما تساعد على الوقاية من بعض الأمراض مثل السكر.
الأسماك: مثل السلمون وأسماك التروتة الغنية بالأوميجا 3 ونوع من الأحماض الذي يقى من الضغط، ويوصي بإعداد هذه الأصناف دائمًا بزيت الزيتون مما يحفز تجديد خلايا الجسم ويحافظ على الحيوية والشباب الدائم.
اللبن: غناه بالكالسيوم يحافظ على العظام واحتواؤه على فيتامين “ب 12″ يحافظ على حالة القلب.
الذرة: تحتوى على مادة الميلاتونين التي تكافح الشيخوخة والمتوفرة أيضًا في أطعمة أخرى مثل الأرز والبندق.
البطيخ: غناه بمادة الليكوبين تحافظ على حيوية ونضارة الجسم ضد الشيخوخة، ولكونه الفاكهة ذات أكبر نسبة مياه والبالغة 93%، فإن ذلك يساعد على تحسين وحماية الدورة الدموية.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.