الرئيسية 10 الأخبار 10 طرح أكثر من نصف مليون وظيفة للسعوديين في “أرامكو”

طرح أكثر من نصف مليون وظيفة للسعوديين في “أرامكو”

image

بلاغ – عبداللطيف الجارالله

 كشفت شركة “أرامكو السعودية”، عزمها المساهمة في دعم الاقتصاد بصورة أكبر من خلال إيجاد نحو نصف مليون فرصة عمل بصورة مباشرة أو غير مباشرة في أنحاء المملكة خلال السنوات المقبلة،  وقالت في تقريرها السنوي لعام 2013 إن استثماراتها المستقبلية ستفتح الأبواب للأجيال القادمة من المواطنين السعوديين للحصول على وظائف في قطاع الطاقة.

وأشارت إلى أن المملكة تشهد زيادة متسارعة في عدد السكان، حيث تقل أعمار نصف سكانها عن 25 سنة، بالإضافة لتميز المرأة السعودية بارتفاع مستواها التعليمي وكفاءتها مما يوجد مجالا واسعا لزيادة مشاركتها في العمل بقوة، ويمكن الاستفادة من هذه الموارد البشرية في مساعدة الشركة على تحقيق رؤيتها المستقبلية.

وأكدت “أرامكو” التزامها بتوفير فرص جديدة عالية القيمة من خلال تسهيل إطلاق المشاريع الجديدة في مجال الطاقة والكيميائيات في السعودية. وقالت إنها تطمح من خلال كافة أعمالها ومشاريعها، إلى تطوير بيئة اقتصادية تساعد على جذب وإنشاء وتعزيز صناعات الطاقة المحلية القادرة على المنافسة على الصعيد العالمي وتوفير فرص العمل للمواطنين السعوديين. وأعلنت بدءها بالفعل في تطوير سلسلة من التجمعات الصناعية المتكاملة الرئيسة التي تساعد على تنويع مزيج الطاقة وتحقق فوائد وطنية بدءاً من التنويع الاقتصادي إلى التوسع في الأنشطة ذات القيمة المضافة وإيجاد وظائف مجزية.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.