الرئيسية 10 الأخبار 10 “السيسي” يكتسح بشعبيته ناخبو السعودية.. وصباحي بانتظار “البقية”

“السيسي” يكتسح بشعبيته ناخبو السعودية.. وصباحي بانتظار “البقية”

13427826_p[1]

بلاغ- جدة
أظهرت النتائج الأولية للجان الفرز في اللجنتين الرئيسية والفرعية في الرياض وجدة، اكتساح مرشح الرئاسة المصرية عبد الفتاح السيسي لنتائج المصوتين في السباق الرئاسي للمصريين داخل السعودية.
وأعلن القنصل العام في جدة السفير عادل الألفي، أن إجمالي الناخبين في اللجنة الفرعية بلغ 37090 صوتا، موضحا أن إجمالي الأصوات الصحيحة بلغ 36468 صوتا، فيما بلغ عدد الأصوات الباطلة 622 صوتا، وحصد المرشح عبد الفتاح السيسي على أعلى نسبة وهي 34304 صوت بنسبة 96%، فيما حصل حمدين صباحي على 2164 صوتا.
وكانت سفارة مصر لدى الرياض وقنصليتها في جدة، قد أغلقتا أبوابهما في التاسعة من مساء الاثنين، لانتهاء فترة تصويت مصريي الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية، والتي كان مقررا لها أن تنتهي الأحد، ولكن الإقبال الكثيف الذي أبداه المصريون في الكثير من بلدان العالم، دفع بالسلطات المصرية لتمديد فترة التصويت لمدة 24 ساعة.
ويمثل المصريون الذين يعيشون داخل المملكة، نصف القوة الانتخابية لمصريي الخارج، إذ تقدر أعدادهم بـ300 ألف من أصل 600 ألف مصري مقيد في جداول الناخبين.
وأظهرت الأرقام سيطرة المشير عبدالفتاح السيسي على غالبية أصوات الناخبين التي صوتت في السفارة المصرية بالرياض وقنصليتها في جدة، فيما لم يتسنى حتى الآن الوقوف على الأرقام التي خلصت إليها السفارات المصرية في بقية الدول الـ123 الأخرى، والتي يترقبها مرشحي الرئاسة عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي وأنصارهما، فيما تشير الأرقام الواردة من نيوزيلندا وهي أول دولة تشهد إغلاق السفارة المصرية فيها أبوابها، باكتساح السيسي على أصوات الناخبين هناك.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.