الرئيسية 10 الأخبار 10 أمانة القصيم تنهي سفلتة (600) شارع في أحياء مدينة بريدة

أمانة القصيم تنهي سفلتة (600) شارع في أحياء مدينة بريدة

image

بلاغ – صالح الشديد

أنهت أمانة منطقة القصيم أعمال سفلتة (605) طريق في أحياء مدينة بريدة ، بمساحة إجمالية تجاوزت مليون و أربعمائة ألف متر مربع ،  شملت (48) حي سكني من أحياء مدينة بريدة ، وذلك خلال النصف الأول من العام الحالي.

و أوضح وكيل الأمين للتعمير و المشاريع بأمانة منطقة القصيم المهندس محمد بن علي المندرج أن أمانة المنطقة تعمل بشكل مكثف في مشاريع سفلته الأحياء بخطة عمل معتمدة تم بنائها وفق أسس مهنية لضمان توزيع الخدمات بشكل متوازن على خارطة مدينة بريدة الحضرية.

و كشف وكيل الأمين للتعمير و المشاريع بأمانة منطقة القصيم بأن الجزء المنجز في الجزء الجنوبي الغربي من  مدينة بريدة، توزع بين 16 حياً سكنياً منها حي المرقب والسالمية واللسيب والخضر و واسط والرمال  ورواق والسالمية بمساحة إجمالية بلغت  (457) ألف متر مربع و تجاوزت الشوارع المستفيدة من هذه الأعمال في تلك الإحياء(188) شارع.

و في الجزء الجنوبي الشرقي  من مدينة بريدة، جرت أعمال تنفيذ السفلتة لما يزيد عن (147) ألف متر مربع، لصالح أكثر من (100) شارع من عدة أحياء أبرزها الروابي والضاحي و الشروق والنور والوسطي و خضيراء .

كما نفذت أعمال مشابهة في (11) حي من أحياء الجزء  الشمالي الشرقي لمدينة بريدة ، ومنها حي البقيشية و السبيعية والريان والإسكان والأخضر والأفق بإجمالي مسطح إسفلت تجاوز (360) ألف متر مربع، لصالح (145) شارع.

و في الجزء الشمالي الغربي لمدينة بريدة أنهت أمانة القصيم أعمال تنفيذ  السفلتة لعدد (161) شارع في أحياء متعددة كحي النخيل والحزم والرحاب والروضة وسلطانة وغيرها بلغت مساحتها الإجمالية (465) ألف متر مربع.

و حول معايير ترتيب أولويات أحياء مدينة بريدة في خطة السفلتة أوضح وكيل الأمين للتعمير و المشاريع المهندس محمد بن علي المندرج بأن الخطة اعتمدت على بيانات المرصد الحضري لحاضرة مدينة بريدة ووفق بيانات المعايير التي تسير عليها خطة العمل بحسب عدد السكان و عدد المساكن و الكثافة السكانية و مساحة الكتل المبنية من الأحياء. مشيرًا لحساب النسبة لكل حي مقارنة بمنطقة العمل، وفق المناطق الأربع لمدينة بريدة ثم نسبة مدينة بريدة بشكل كامل، ليتم بعد ذلك تحويل تلك النسب إلى أوزان نوعية، منوها أن الأعمال في مشروعات مدينة بريدة تسير وفق البرنامج الزمني المحدد له وتحظى كافة المشروعات بمتابعة ميدانية من قبل مسئولي الأمانة.

تجدر الإشارة إلى أن مشاريع سفلتة الأحياء موزعة على أربع مناطق عمل لضمان توزيع عادل للمشاريع على كافة اتجاهات المدينة. و جاءت محاور التقسيم نسبة إلى طريقي الملك عبدالعزيز من جهة الجنوب و عمر بن الخطاب من جهة الشمال كمحور طولي و تحديد المحور العرضي للتقسيم بطريق الملك فهد شرقاً و غرباً.

و تواصل أمانة منطقة القصيم أعمال السفلتة لباقي أحياء مدينة بريدة ، وفق نتائج خطة ترتيب أولوليات السفلتة لاستكمال تأهيل أحياء المدينة ، كما أتاحت أمانة القصيم لعموم المواطنين الإطلاع على نتائج الخطة عبر زيارة موقع الأمانة على شبكة الإنترنت لمعرفة ترتيب الأحياء في مناطق العمل الأربع بالمدينة.

image

 

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.