الرئيسية 10 الأخبار 10 متحرش النساء: تزوجت وتبت من مصاحبة الشيطان

متحرش النساء: تزوجت وتبت من مصاحبة الشيطان

image

بلاغ – عبداللطيف الجارالله

أيدت محكمة الاستئناف الحكم الذي أصدرته المحكمة الجزئية بالسجن 3 سنوات و 1500 جلدة على متهم أدين بالتحرش بالنساء في الأسواق ومضايقتهن ومحاولة ملامسة أجزاء حساسة منهن. وقرر القاضي تغليظ العقوبة بحق المتهم كونه صاحب سوابق في التحرش، حيث سجلت عليه من قبل سابقتان في مدن مختلفة، وأصدر القاضي حكمه عقب عدة جلسات استمع فيها إلى اعترافات المتهم وأدلة المدعي العام والدفوع، وكان المتهم طلب استئناف الحكم وأجيب لطلبه حيث قدم اعتراضا على الحكم إلا أن محكمة الاستئناف أيدت الحكم.

 

الشيطان أغواني

 

القاضي اطلع على إقرار المتهم في هيئة التحقيق والادعاء العام وورد في أقواله بأنه كان يتجول في أحد الأسواق المزدحمة ويتعمد ملاصقة أجساد النساء والتحرش بهن فضلا عن وضع يده على أماكن حساسة من أجسادهن وقال في إقراره «الشيطان أغواني. لكني تبت وتزوجت مؤخرا».

 

وكانت التحقيقات بينت أن المتهم في العقد الثالث من العمر وصدرت عليه أحكام سابقة ومماثلة في قضايا تحرش وعثر في جواله على رسائل غرامية وصور لبعض السيدات.

 

علاقات غير شرعية

 

كان المتهم مثل أمام هيئة التحقيق والادعاء العام التي أكملت التحقيق معه وواجهته بعدة أدلة وقرائن بينها محضر الضبط وشكاوى مواطنات الأمر الذي قاد المتهم للاعتراف بما نسب إليه وطالب المدعي العام بتعزير المتهم بعقوبة مشددة ورادعة وزاجرة بالسجن والجلد ووجهت له عدة تهم بينها التحرش بالنساء وإقامة علاقات غير شرعية مع سيدات فضلا عن جرائم المعلوماتية نتيجة تخزينه لرسائل وصور سيدات ومحاولة ابتزازهن.

 

2800 حالة تحرش

 

وزارة العدل سبق أن أوضحت في تقرير إحصائي أنه خلال العام الماضي بلغ عدد قضايا التحرش (استدراج حدث ومضايقة نساء) في محاكم المملكة 2800 قضية. وتصدرت محاكم منطقة الرياض بواقع 650 قضية، ثم محاكم منطقة مكة المكرمة بواقع 430 قضية، محاكم المنطقة الشرقية بـ 210 قضايا، محاكم منطقة المدينة 170، بينما نظرت المحاكم الأخرى قضايا التحرش بالنساء والحدث بأعداد متقاربة. وبلغ عدد قضايا السعوديين المتهمين بالتحرش 1669 قضية، فيما بلغ عدد قضايا غير السعوديين المتهمين بالتحرش (1128 قضية).

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.