الرئيسية 10 الأخبار 10 وزير التربية يعلن عن تنظيم عمل المتعاونين مع وسائل الإعلام

وزير التربية يعلن عن تنظيم عمل المتعاونين مع وسائل الإعلام

image

بلاغ – سلطان المحيطب

أطلق وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل برنامجا يهدف إلى تنظيم الإعلاميين المتعاونين مع وسائل الإعلام من منسوبي الوزارة وفق ضوابط تمثل حماية للصحفي وابرازاً لدوره، وِأشار إلى حرص الوزارة أن يطلع المتعاون على اللوائح والأنظمة التي تنظم عمله الإعلامي، وقال إن العلاقة بين التربية والإعلام السعودي ليست حديثة الساعة بل ورقات عمل تقادم الحديث عنها وأقرها التربويون، ومد الإعلاميون أيديهم ليباركوا هذه الشراكة. جاء ذلك أثناء افتتاحه الملتقى الإعلامي الثالث للعلاقات العامة والإعلام، الذي انطلقت فعالياته مساء أمس الأربعاء في جدة، ويستمر لمدة يومين ويضم نخبة من قادة الرأي والإعلام  في السعودية.

وأضاف الأمير خالد الفيصل: “من هذا المنطلق فإن الملتقى الإعلامي الثالث لن يعود بنا إلى المربع الاول ليؤكد لنا أهمية الشراكة بين الإعلام والتربية بل نطمح إلى أن ينقلنا هذا الملتقى إلى كيفية الشراكة المستقبلية التي تجمعنا، فينبغي ان نأخذ في الاعتبار العلاقة اللصيقة بين الإعلام والمنهج والإعلامي والمقرر والإعلام والانشطة وهذا ما تقرر، من رسم خطواته واستراتيجياته في المشروع الوطني لتطوير التعليم وفق رؤية خادم الحرمين الشريفين المستقبلية، وأضاف: وهنا نؤكد أن رجل الإعلام لن يبقى خارج أسوار المنهج بل سيكون إن شاء الله شريكاً في التطوير والتأسيس وصناعة القرار”.

ورحّب بالجميع وبالأخص رؤساء التحرير والصحفيين والصحفيات وجميع الوفود الإعلامية الاذاعية والتلفزيونية المشاركة وقال: “كما يعلم الجميع أن الإعلام يحتل حيزاً كبيراً من الفكر المجتمعي وله دور بارز فيه. نحن بحاجة ماسة إلى أن ندرك هذا الدور ونستشعره ونستعظم مكانته في بناء المجتمع، وإذا كان هذا الدور من المفاهيم والمتفق عليها في صناعة المجتمعات المتقدمة فإن الحاجة إلى تكريسه في المجتمع السعودي أشد من أي مجتمع آخر، وما ذلك إلا لما تحتله المملكة العربية السعودية من مكانة عربية واسلامية وما تمثله من نموذج فريد في توازنها مع الأحداث والسياسات.

وخاطب الإعلاميين والإعلاميات من منسوبي وزارة التربية والتعليم بقوله: إننا ندرك أنكم قدمتم لوزارتكم الشيء الكثير في هذا المجال، غير أن البعض تجرفه الإثارة فيلون أخباره ويدخل أفكاره وآراءه ضمن ما ينقله من أخبار، وهذا ما ترفضه المهنة الإعلامية”.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.