الرئيسية 10 الأخبار 10 فيصل بن مشعل يرعى حفل جائزة المنيف للتميز بالبدائع

فيصل بن مشعل يرعى حفل جائزة المنيف للتميز بالبدائع

بلاغ- البدائع

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم, حفل جائزة عبدالعزيز بن محمد المنيف لمتميزي الأداء والسلوك من منسوبي مكتب التربية والتعليم بمحافظة البدائع من طلاب ومعلمين وموظفين ومدارس، وذلك في مركز الخضير الحضاري بالمحافظة.

بحضور مدير عام التربية والتعليم بمنطقة القصيم عبد الله بن إبراهيم الركيان ومحافظ البدائع عبد الرحمن السديس ومدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة البدائع مطلب النفيسة ورؤساء الجهات الحكومية وجمع من رجال التربية والتعليم ورجال الأعمال وأهالي المحافظة.

وقد رحب علي بن صالح البطيح في كلمة مكتب التربية والتعليم بالبدائع بسمو نائب أمير القصيم، مشيراً إلى أن حضوره الدائم في مثل هذه المحافل كان له بالغ الأثر في تشجيع وتحفيز المتميزين من الطلاب والمعلمين والمدارس, مؤكدًا تميز مكتب التربية والتعليم بالبدائع لتحقيقه الكثير من المراكز المتقدمة على مستوى المنطقة .

من جانبهم أعرب الطلاب المكرمون في كلمةٍ لهم بهذه المناسبة, عن سعادتهم بحضور سمو نائب أمير القصيم, مؤكدين أن هذا التشريف من سموّه محفزٍ لهم نحو التميز, مستعرضين بعض المنجزات التي قام بها شباب الوطن نحو التميز وصنع الفارق ومواصلة الإبداع بما يخدم الوطن .

عقب ذلك ألقى سمو نائب أمير القصيم راعي الحفل, كلمةً عبّر فيها عن سعادته بتميز الطلاب، شاكراً أولياء أمورهم الذين وجهوهم وأعانوهم على الخير، مستذكراً البيعة التاسعة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – التي ابتهج بها جميع أبناء الوطن لعهده الزاهر الذي أُنشئ فيه (20) جامعة في تسع سنوات ليصبح عدد الجامعات في المملكة (28) جامعة ، و (33) ألف مدرسة حكومية، شاكراً رجل الأعمال عبدالعزيز المنيف، على تبنيه لهذه الجائزة، ومشيداً بمثل هذه الخطوات والمواقف لرجال الأعمال في المحافظة .

وأكد سموه أهمية التركيز على تميز المعلم، لكونه أساس العملية التعليمية، مشددًا على ضرورة أن تخصص جوائز للمعلم المتميز في أدائه وسلوكه وأسلوبه .

كما وجه سمو نائب أمير القصيم أبنائه الطلاب بضرورة التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي بالأسلوب الأمثل, وعدم إغفال وسائل التواصل المباشرة كصلة الرحم للآباء والأقارب والجيران, حاثًّا الطلاب على ضرورة الحرص على طاعة الوالدين والاهتمام بخدمة الوطن والمواطنين بما يعكس مكارم الأخلاق التي ينبغي أن يتحلى بها الطلاب .

عقب ذلك, كرّم سمو نائب أمير القصيم الطلاب الفائزين بجائزة المنيف بمساراتها الأربعة ( التميز السلوكي في جميع مراحل التعليم، الطلاب المتميزون في الأداء، والمعلمين المتميزين في الأداء، والمدارس المتميزة في الأداء بعدة نشاطات مختلفة ومنها الاجتماعية والرياضية والثقافية ) .

بعدها سلم سموّه عدة دروع تذكارية للجهات المشاركة في هذه الجائزة, وتسلّم سموّه تقريرًا مفصلاً من مدير هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة البدائع عبدالله المناحي, حول نشاطات حملة النهر الجاري بالمحافظة .

وفي ختام الحفل, افتتح سمو نائب أمير القصيم معرض التربية الفنية المصاحب للجائزة، حيث تجول سموه في المعرض ، واطلع على اللوحات الفنية والمجسمات الإبداعية التي نفّذها الطلاب.

وفي نهاية الجولة تسلّم سموه هدية تذكارية من عمل الطلاب المشاركين بالمعرض.

172331_1399985225_5231

172333_1399985261_8303

172334_1399985276_1442

172335_1399985290_7783

252826016396

593896280275

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.