الرئيسية 10 الأخبار 10 أمير منطقة القصيم يرعى حفل تخريج جامعة القصيم للدفعة الثالثة من نزلاء سجن بريدة

أمير منطقة القصيم يرعى حفل تخريج جامعة القصيم للدفعة الثالثة من نزلاء سجن بريدة

image

بلاغ – أحمد التويجري

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم, مساء أمس حفل تخريج جامعة القصيم للدفعة الثالثة من نزلاء سجن مدينة بريدة البالغ عددهم ” 14 ” خريجاً, حصلوا على دبلومات كلية المجتمع ببريدة في تخصصات الموارد البشرية والحاسب الآلي, وذلك في قاعة الجناح المثالي بسجن بريدة .

وأعرب الخرّيجون في كلمةٍ لهم بالحفل المعد لهذه المناسبة, عن شكرهم لحكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – لتحقيق رغبتهم في مواصلة الدراسة داخل السجون مؤكدين أنهم لمسوا الاهتمام والتوجيه والدعم داخل السجن في المجالات كافة .

من جانبه بيّن عميد كلية المجتمع الدكتور عبدالعزيز بن صالح الصمعاني, أن كلية المجتمع قدّمت بالتعاون مع جامعة القصيم دبلومات للسجناء في الموارد البشرية والحاسب الآلي، متمنياً أن تكون مخرجات التعليم مفيدةً للخريجين في حياتهم العملية .

وأوضح مدير عام إدارة السجون بالقصيم اللواء صالح بن عبدالله القرزعي, أن السجناء يجدون كل الاهتمام من الحكومة الرشيدة التي تحرص على دعمهم في مختلف المجالات، مؤكداً أن البرنامج الذي قدّم للخريجين في السجن يعد الأول من نوعه على مستوى المملكة في بادرة تعكس مدى استشعار الجامعة للدور الكبير الذي تضطلع به تجاه المجتمع بالشراكة مع سجون المنطقة .

عقب ذلك قدّم معالي مدير جامعة القصيم الدكتور خالد بن عبدالرحمن الحمودي, كلمةً بهذه المناسبة, عبّر من خلالها عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم لرعايته المتواصلة لأنشطة وبرامج الجامعة، ومباركًا للطلاب الخريجين ولأولياء أمورهم نجاههم في مسيرتهم التعليمية، وداعياً الله عز وجل أن يكون التخرج دافعاً لهم ليؤدوا دورهم المنشود منهم تجاه أسرهم ومجتمعهم ووطنهم ليكونوا أعضاء فاعلين حين انتهاء محكوميتهم .

ثم توالت فقرات الحفل, حيث شاهد الجميع عرضًا مرئيًا لمراحل الدراسة التي تلقاها الخريجين النزلاء داخل السجن، واستعرضت مسيرة الخريجين أمام سموه، ثم كرّم سموّه الطلاب الخريجين والرعاة والداعمين لهذه الاحتفالية، والتقطت الصور التذكارية, ومن ثم أُعلن عن تبرع سمو أمير منطقة القصيم بمبلغ 100 ألف ريال للبرنامج الإثرائي في سجن بريدة .

وفي سياقٍ متصل افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم أكاديمية الجناح المثالي في إدارة سجن مدينة بريدة، حيث اطلع سموّه على المعرض المصاحب الذي يحوي مشغولات يدوية للنزلاء والنزيلات, وبعض الصور التي تجسّد مشاركتهم في دورات ثقافية ورياضية واجتماعية مختلفة .

عقب ذلك أدلى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم, بتصريح رحّب من خلاله بالحضور, مشيداً بهذه البادرة المثالية في تخريج نخبة من نزلاء سجون بريدة .

وقال سموه : ” إن الإنسان ليسعد عندما يرى مثل هذه البرامج التي تحترم وتقدّر الإنسان على أرض الوطن، فنحن حضرنا اليوم لنهنئكم ونقدركم ونحترم جهدكم وعملكم ونقدم لكم التهنئة على هذا الجهد والعطاء الذي قدمتموه وحصلتم على إجازته من الجامعة ” .

وأكد سموه أن الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع تعمل على خدمة السجناء ورعايتهم وتأهيلهم ليكونوا لبنة صالحة وأعضاء فاعلين في مجتمعهم، مهنئاً سموّه الخريجين بالنجاحات التي حققوها، ومقدماً شكره لإدارة سجون المنطقة على عملها البناء والمثالي والمتميز من خلال العنبر المثالي في سجن مدينة بريدة .

image

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.