الرئيسية 10 كُتاب بلاغ 10 حلم رياضي

حلم رياضي

(( حلم رياضي ))

في كل بلد أو دولة لابد أن يكون هناك بنية تحتية قوية ومبنية على أسس صحيحة يعتمد عليها من جميع النواحي وكذلك لابد من وجود خطط مستقبلية يعتمد عليها وتكون وفق اسس ومعايير صحيحة.

وفي الرياضة لابد أن تكون هناك استراتيجية عمل منظمة 0ويكون هناك اهتمام في البنية التحتية لإنشاء جيل قادم يخدم الأندية على مدار السنين ويجلب الاستثمار الأمثل ويكون خدمة للمنتخبات السعودية.

مانلاحظه اليوم على أغلب الأندية السعودية عدم الاهتمام بالفئات السنية والاكتفاء بشراء اللاعب الجاهز وهذا الفكر من بعض الإدارات التي تريد أن تحقق إنجازا شخصيا لنفسها وهذا شيء محمود ولكن لايخدم النادي مستقبلا .

فمن المفترض أن تكون سياسة أي رئيس نادي الاهتمام بالقاعدة الناشئة وجلب اللاعبين المميزين من خارج النادي أي أن تكون الخطة في خطين متوازيين .

فعندما كانت أندية الوحدة ، والقادسية ، والاتفاق ، عندها اهتمام بالقاعدة السنية أخرجت نجوما واجيالا يشار لهم بالبنان ، واليوم هذه الأندية تقبع في دوري ركاء ، صحيح أنها استفادت من الناحية المادية لكن لم تستفيد من عملية إخراج مواهب أخرى ، فلم تصرف جزء من هذه المبالغ على الفئات السنية ليخرج لها أجيال تفيدها على مدى سنوات طويلة .

نريد أن يكون في كل منطقة أكاديميات تعتني بالمواهب وتكون مخرجاتها للأندية ، فلقد سمعنا عن هذا المشروع العملاق ولكن أصبح حبيس الأدراج ، فياليته يرى النور حتى تصبح رياضة بلادي زاخرة بالمواهب .

((توقيع))

ابارك للرجل الاكاديمي الاستاذ علي المريخي المشرف على منتخب جامعة القصيم تحقيق منتخب جامعة القصيم على بطولة الجامعات السعودية فمزيد من البطولات والمراكز المتقدمة.

كما ابارك لصديقي المدرب الوطني عبدالله عسيري مدرب منتخب جامعة القصيم على تحقيق البطولة .. فعلا يستاهلون .

عبدالله الدخيل

لاعب سابق ومدرب – نادي التعاون الرياضي

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.