الرئيسية 10 الأخبار 10 مجلس الوزراء : دعم “التجارة” لمكافحة التستر .. وتفريغ قضاة لإنهاء ملفات المساهمات العقارية

مجلس الوزراء : دعم “التجارة” لمكافحة التستر .. وتفريغ قضاة لإنهاء ملفات المساهمات العقارية

image

بلاغ – أحمد التويجري

رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع  الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم الاثنين في قصر السلام بجدة. وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز  خوجة أنه بناءً على التوجيه السامي الكريم اطلع المجلس على عدد من الموضوعات. وانتهى المجلس إلى ما يلي :
– بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من وزارة الداخلية بشأن ظاهرة سيطرة الأجانب على بعض الأنشطة التجارية ، وافق مجلس الوزراء على عدد من الترتيبات من بينها ما يلي:
1 – دعم وزارة التجارة والصناعة بشرياً ومادياً لتمكينها من تطبيق نظام مكافحة التستر على الوجه المطلوب ، وقيام الجهات التي تصدر التراخيص بتكثيف الجولات التفتيشية وإبلاغ وزارة التجارة والصناعة بما تكشفه من مخالفات التستر .
2 – قيام وزارة الشؤون الاجتماعية بدراسة إنشاء الجمعيات التعاونية الاستهلاكية وتوسيعها.
3 – قيام وزارتي الداخلية والعمل بالاستمرار في سعودة الأنشطة التجارية والمهن التي يُرى أنها ذات مردود مادي جيد ومحل إقبال من المواطنين.

– بعد الاطلاع على ما رفعه وزير التجارة والصناعة رئيس لجنة المساهمات العقارية ، وافق مجلس الوزراء على عدد من الترتيبات من بينها ما يلي:
1 – تعديل الفقرات (2) و (5) و (6) من البند (أولاً) من آلية عمل لجنة المساهمات العقارية ، الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم (48) وتاريخ 14 / 2 / 1430هـ .
2 – قيام لجنة المساهمات العقارية بالإسراع في تصفية جميع المساهمات العقارية وفق آلية عملها والأوامر السامية ذات الصلة.
3 – قيام المجلس الأعلى للقضاء – بشكل عاجل وبالتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة – بتفريغ ما يكفي من القضاة من أجل سرعة البت في القضايا المتعلقة بأراضي المساهمات العقارية المشار إليها في الأمرين الساميين ( 5002 / م ب ) وتاريخ 27 / 6 / 1429هـ ورقم ( 41182 ) وتاريخ 9 / 9 / 1433هـ .

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.