الرئيسية 10 الأخبار 10 أمانة القصيم: نعمل لتحويل تقاطع (القناة مع الوحدة) إلى تقاطع رباعي

أمانة القصيم: نعمل لتحويل تقاطع (القناة مع الوحدة) إلى تقاطع رباعي

بدأت أمانة منطقة القصيم مؤخراً بأعمال تحسين و تطوير تقاطع شارع القناة مع شارع الوحدة جنوب مدينة بريدة ، و تحويل التقاطع من تقاطع خماسي إلى تقاطع رباعي و ذلك بعد دراسات هندسية لحالة التقاطع و الانحناءات التي تسبق الإشارات المرورية في الشارع الرئيسي. و أوضح وكيل الأمين للتعمير و المشاريع م.محمد المندرج بأن الأعمال التنفيذية بدأت في تعديل الجزيرة الوسطية من الجهتين الشمالية و الجنوبية لتعديل المنحنى بشكل انسيابي و بشكل سلس للحركة المرورية. و أوضح وكيل الأمين للتعمير و المشاريع بأن أعمال تحسين التقاطع أدت إلى توفر مواقف إضافية للسيارات في الجهتين الشمالية الشرقية و الشمالية الغربية من التقاطع و جاري العمل على استكمالها حالياً ، مع عزل منطقة الخدمة عن حرم الشارع الرئيسي.

و أضاف م. المندرج بأن أعمال التحسين امتدت إلى تعديل الجزر المثلثة في التقاطع ليتمكن قائد المركبة من الانعطاف لجهة اليسار بسلاسة و قبل منطقة التقاطع ، و تدعيم الموقع باللوحات الإرشادية و التحذيرية.

يذكر أن أمانة منطقة القصيم ، بدأت منذ فترة بخطة عمل لتحسين مجموعة من التقاطعات المرورية بمدينة بريدة وفق اشتراطات حديثة تعطي الأولوية للمشاة عبر توفير ممرات خاصة في الجزر الوسطية و أنظمة سلامة و إشارات ضوئية حديثة للمشاة.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.