الرئيسية 10 الأخبار 10 لجان المتضررين من سيول مكة تبدأ في استقبال المراجعين

لجان المتضررين من سيول مكة تبدأ في استقبال المراجعين

بلاغ- خالد الأحمري

بدأت لجان المتضررين من سيول مكة والأمطار الغزيرة التي هطلت على العاصمة المقدسة مؤخرا، في استقبال المراجعين والتثبت من طلباتهم ومراجعة الخسائر التي لحقت بهم، وبدأ المراجعون من مواطنين ومقيمين في التوافد على مركز الدفاع المدني في حي النورية، لإيداع الطلبات والحصول على أرقام وبطاقات المراجعة قبل أن تبدأ اللجان في زيارة مواقعهم المتضررة ومعاينتها على الطبيعة.

يأتي ذلك بعد أن صدر توجيه أمير منطقة مكة المكرمة بسرعة تشكيل لجان لحصر الأضرار الناجمة عن هطول الأمطار التي شهدتها العاصمة المقدسة عقب الاجتماع الطارئ الذي عقده أمير منطقة مكة المكرمة لمناقشة تطورات الأمطار مع الجهات الأمنية والحكومية. وأعلنت إدارة الدفاع المدني في العاصمة المقدسة البدء فورا في تنفيذ توجيه الأمير مشعل بن عبد الله أمير منطقة مكة المكرمة بتحديد مواقع لثلاث لجان، وإذا استدعى الموقف فستكون هناك لجان إضافية، وبدأت اللجان المرحلة الأولى من العمل التي تتضمن استقبال المتضررين وتسجيل بياناتهم، على أن يكون عملها فترتين صباحية من الساعة التاسعة صباحا إلى الثانية ظهرا ومسائية من الخامسة عصرا حتى الثامنة مساء بقصد إعطاء فرصة للموظفين المرتبطين بدوام صباحي، وتستمر أعمال اللجنة لمدة 20 يوما.

وتم تحديد ثلاثة مواقع بناء على إحصائيات البلاغات الوارده لغرفة العمليات ولكونها أكثر المواقع تضررا، كما تتميز هذه المواقع أيضا ببعدها عن اﻻزدحام المروري، وتوافر العدد المناسب من مواقف السيارات بها، واللجنة الأولى يقع مقرها في وحدة الدفاع المدني في النورية الذي يقع على يمين طريق مكة المتجه إلى المدينة بعد إشارة مرور النورية. فيما تقع اللجنة الثانية في وحدة الدفاع المدني في الصناعية والواقعة داخل المدينة الصناعية في حي العمرة جوار مستشفى حراء، وتقع اللجنة الثالثة في وحدة الدفاع المدني بالإسكان في حي الرصيفة جوار أسواق بنده. وتتولى اللجان استقبال طلبات المتضررين وحصرهم ومن ثم تحديد موعد للوقوف ومعاينة الأضرار على الطبيعة واستكمال بقية إجراءات الحصر.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.