الرئيسية 10 الأخبار 10 تنقلات طفل بين 3 مستشفيات تنتهي بإصابته بـ”الإيدز”

تنقلات طفل بين 3 مستشفيات تنتهي بإصابته بـ”الإيدز”

image

بلاغ – أحمد التويجري

يعيش الطفل مهلي مصيخ الشمري (11عاما) يتيم الأب والطالب في الثالث الابتدائي، معاناة كبيرة بعد ما اكتسب فيروس “الإيدز”، إثر خطأ طبي لم يكتشف سببه حتى الآن.

وكان مهلي تعرض لحادث شنيع في قرية الشعيبات التابعة لمحافظة بقعاء (100 كم شرق حائل)، ما تسبب في بتر قدمه اليمنى بالكامل.

وكان قد نقل إلى مستشفى يقعاء العام ومن ثم إلى مستشفى الملك خالد بحائل ثم إلى مستشفى الحرس الوطني بالرياض وبعد عدة أشهر اكتشف وجود الفيروس القاتل بدمه.”

يقول شقيق الطفل هدمول الشمري : تعرض شقيقي لحادث شنيع في قرية الشعيبات قبل أشهر ونقل مباشرة إلى مستشفى بقعاء العام وبترت قدمه اليمنى حتى فخذه وأخذ الطفل كيسين من الدم.

وأضاف: في نفس الليلة نقل شقيقي لمستشفى الملك خالد بحائل ومكث قرابة الشهر بالمستشفى ونقلت له عينات من الدم حوالي 12 كيسا من الدم. وبعدها نقل لمسشتفى الحرس الوطني بالرياض بإخلاء طبي؛ بسبب عدم توفر الإمكانيات بمستشفى حائل وضرورة عمل عمليات طبية لشقيقي.

وأردف: بعدما نقل للرياض مكث حوالي أربعة أشهر في المستشفى وأجريت له أكثر من 10 جراحات بمعدل كل أسبوعين عملية في قدمه اليسرى؛ بسبب وجود أكثر من كسر وتقطع في الأوردة، وفي كل عملية تنقل له كميات من الدم، وقبل خروج شقيقي من المستشفى قام المسؤولون عن حالته الصحية بأخذ تحاليل دم مفاجئة ووجدوا بالنتائج وجود فيروس الإيدز.
وعند سؤالهم عن كيفية انتقال الفيروس له، قالوا له: ليس لدينا علم. وأضاف: جرى تحويل شقيقي إلى المستشفى التخصصي لتلقي العلاج هناك وبعد التحويل أجروا له فحوصات طبية وأثبتوا حمل شقيقي للفيروس وصرفوا له مضادًا حيويًا، وهو الآن في حائل. وبين أن لديه تقريرا من مستشفى الملك خالد بحائل قبل تحويل شقيقي لمستشفى الحرس الوطني بالرياض يفيد بخلوه من الفيروس كما أنه طلب مني ومن والدتي وأشقائي تحاليل دم للتأكد من خلونا من الفيروس والحمد لله النتائج كانت سليمة.

وأضاف: أخي الكبير ذهب إلى مستشفى الحرس الوطني بالرياض للاستفسار حول ماجرى، ونفت إدارة المستشفى تحملها المسؤولية أو تسببها بالخطأ الطبي.

وتساءل الشمري هل من المعقول أن مستشفى الحرس الوطني بالرياض لا يملك أجهزة تدل على وجود الفيروس قبل إجرائه للعمليات.

وأضاف: شقيقي أجرى أكثر من 10 عمليات فهل من المعقول أن يتم كل ذلك دون تحاليل طبية؟. وناشد الشمري، علاج شقيقه من الفيروس، مطالباً وزير الصحة عادل الفقيه بمحاسبة المسؤولين وفتح تحقيق ومساءلة المتسبب.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.